ذكرت الصبيح أن "أبواب وزارة الشؤون لا تزال مفتوحة لاستقبال أية ملاحظات تقدم من جمعيات النفع العام حول مسودة مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد".

Ad

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، أن "مسودة مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد وزّعت على جمعيات النفع العام كافة، حيث تلقت الوزارة ملاحظات ما يزيد على 30 جمعية على مواد المشروع"، مشددة على أن "مشروع القانون لن يكون مكبلا أو مقيداً للحريات، أو سيفاً مصلتاً على عمل جمعيات النفع العام، التي لا يستهان بدورها في تحقيق التنمية بالبلاد".

الأبواب مفتوحة

وأوضحت الصبيح، في تصريح صحافي، أمس، عقب استقبالها رئيس وأعضاء جمعية العلاقات العامة الكويتية، أن "أبواب الوزارة لا تزال مفتوحة لاستقبال أية ملاحظات أخرى تقدم من بقية الجمعيات، وسيتم الأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات كافة التي تخدم المجتمع المدني"، مؤكدة أن "القانون الجديد يضم العمل الخيري والتطوعي إلى جانب النفع العام".

تقييم الجمعيات

وأشادت بجهود منظمات المجتمع المدني في الكويت، مؤكدة أن "السواد الأعظم منها يسعى إلى تحقيق الأهداف التي أشهر من اجلها، لاسيما تحقيق الشراكة المجتمعية وتعزيز التنمية بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص"، وكاشفة أن "هناك لجنة تعكف حاليا على تقييم عمل الجمعيات المشهرة كافة، ورفعت تقارير عن عدد كبير منها، وتم اتخاذ اجراءات حل بعضها التي لم تحقق اهداف الاشهار، وغير الفاعلة في المجتمع".

وأضافت أن "اللجنة مستمرة في رفع التقارير، وبدونها نولي هذه القضية اهتماما كبيرا حتى لا يكون هناك جمعيات مشهرة ولا طائل من وجودها في المجتمع ولا تقوم بأي دور تنموي".

تعزيز التواصل

وثمنت الصبيح دور العلاقات العامة عموما، بالجهات المختلفة، في إبراز انشطة وإنجازات هذه الجهات، وتعزيز التواصل بين الجهات وبعضها بعضا، كما ثمنت دور جمعية العلاقات العامة الكويتية خصوصا، كإحدى جمعيات النفع العام النشيطة في المجتمع، لما تقوم به من تنظيم ملتقيات لتكريم جمعيات النفع العام.

دعم الجمعيات

من جانبه، استعرض رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله خلال اللقاء الدور الذي يجب أن تؤديه الجمعية في الوزارات والهيئات الحكومية، مشيدا في هذا الصدد بدعم الوزيرة الصبيح لجمعيات النفع العام عموما، وجمعية العلاقات العامة خصوصا.

وعقب ذلك، قدم رئيس واعضاء جمعية العلاقات العامة درعا لتكريم الوزيرة الصبيح على جهودها في دعم ورعاية النفع العام وأنشطة العلاقات العامة.