حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الزمالك بهدفين نظيفين في لقاء القمة رقم 111 بينهما، والذي أقيم مساء أمس الثلاثاء على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

Ad

وبهذه النتيجة تربع الأهلي منفرداً على قمة الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق 7 نقاط عن الزمالك مع نهاية الدور الأول.

بدأ الفريقان بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب، وكانت البداية الهجومية من جانب الزمالك الذي نظم هجمة في الجبهة اليمنى عن طريق عمر جابر، ثم تسديدة بجوار القائم في الدقيقة الثالثة من النيجيري معروف يوسف، ثم ظهر الأهلي هجومياً بتسديدة في الدقيقة الثامنة من مؤمن زكريا بجوار القائم، وأنقذ الشناوي حارس الزمالك مرماه من تسديدة صاروخية لأحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي في الدقيقة 18، وسيطر الأهلي ومرر الكرة بشكل رائع في وسط الملعب مع تراجع دفاعي للزمالك، وتسرع عبدالله السعيد في إنهاء الهجمة بتسديدة طائشة فوق العارضة، وفي الدقيقة 42 أبعد دفاع الزمالك أخطر كرة للأهلي من انفراد لمؤمن زكريا من تمريرة سحرية لحسام غالي، لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

هدف عالمي

وتأثر الأداء في الشوط الثاني بفاصل من التمريرات المقطوعة من الفريقين والعشوائية بالتحرك من اللاعبين، قبل أن ينجح الغابوني ماليك إيفونا عند الدقيقة 56 في تسجيل هدف جميل للأهلي إثر انطلاقة سريعة من وسط الملعب، ولم يواجهه علي جبر وأحمد دويدار ليودع الكرة ببراعة في المرمى الزملكاوي.

وأجرى الأهلي تغييراً بنزول محمد هاني على حساب أحمد فتحي، الذي بذل مجهوداً كبيراً، في حين لجأ «ميدو» مدرب الزمالك إلى التغيير بنزول حازم إمام على حساب إبراهيم عبدالخالق، قبل أن يشرك مصطفى فتحي على حساب محمود كهربا البعيد عن مستواه.

هدف الضربة القاضية

وفي الدقيقة 74 شارك شيكابالا على حساب أيمن حفني في آخر تغييرات الزمالك، بينما دفع الأهلي بتغيير ثان بنزول عمرو جمال بدلاً من إيفونا، الذي كاد يحرز الهدف الثاني قبل خروجه مباشرة من تمريرة عبدالله السعيد التي انفرد على إثرها وسدد الكرة خارج المرمى.

ونال محمد هاني البطاقة الصفراء في الدقيقة 82، وأشرك الأهلي لاعب الوسط صالح جمعة بدلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 84.

وتصدى إكرامي لهجمة خطيرة من النيجيري معروف يوسف، قبل أن يرد الأهلي بهدف ثان جاء بعد أن انطلق رمضان صبحي بهجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة لعمرو جمال، ليودعها ببراعة في المرمى في الدقيقة 89، وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

إقالة ميدو... وصلاح مديراً فنياً مؤقتاً

قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور إقالة أحمد حسام (ميدو) المدير الفني، وحازم إمام رئيس جهاز الكرة، بعدما عقد المجلس الأبيض جلسة طارئة امتدت حتى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، لمناقشة تداعيات الخسارة من الأهلي.

واعتمد مجلس الزمالك إقالة «ميدو» وحازم إمام، بالإضافة إلى تعيين محمد صلاح مديراً فنياً مؤقتاً، على أن يقود الزمالك في مواجهة وادي دجلة المقررة في الأسبوع الـ18 للدوري الممتاز يوم الأحد المقبل، كما تقرر تعيين إسماعيل يوسف مدير كرة، وحمادة أنور مديراً إدارياً، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، ومدحت عبدالهادي مدرباً.

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين كانت أوقعت عقوبة مالية قدرها 15 ألف جنيه ضد «ميدو»، لغيابه عن المؤتمر الصحافي لمباراة القمة أمام الأهلي.

... وبقاء زيزو لنهاية الموسم الحالي 

عقد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي جلسة طارئة مع عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) المدير الفني المؤقت ورئيس قطاع الكرة بالقلعة الحمراء أمس، لإقناعه بتولي قيادة الأهلي لنهاية الموسم الحالي، في ظل تعثر المفاوضات مع أكثر من مدير فني.

ورفض «زيزو» في البداية فكرة الاستمرار في منصب المدير الفني وطلب العودة إلى إدارة قطاع الكرة، ولكن رئيس القلعة الحمراء يسعى إلى إقناعه بالبقاء، وتشير البوادر إلى أنه سيستمر مع الفريق.