خالد عبد العزيز لـ الجريدة•: رفضت التواصل مع «الفيفا» لحل أزمة الاتحاد

نشر في 17-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 17-04-2016 | 00:00
No Image Caption
رفض وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن طريق مندوب اللجنة الأولمبية الدولية في مصر

د. حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، لإقناع مسؤولي الفيفا بالموافقة على تعيين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الحالي برئاسة جمال علام، لإدارة شؤون الجبلاية، تنفيذا للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بحل مجلس الإدارة.

وقال عبدالعزيز لـ"الجريدة" إن وزارة الرياضة تسلمت صورة من استشكال اتحاد الكرة على حكم بطلان الجمعية العمومية للجبلاية، وحل مجلس الإدارة برئاسة جمال علام، في الوقت الذي لم يقم بإصدار قرار بتعيين مجلس الإدارة الحالي مرة أخرى.

وأشار إلى أنه سيقوم بتطبيق لائحة اتحاد الكرة المعتمدة من الوزير الأسبق طاهر أبوزيد، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي، والتي تنص على تعيين المدير التنفيذي للجبلاية ثلاثة أشهر يدعو من خلالها لإقامة الجمعية العمومية من أجل اختيار مجلس إدارة جديد منتخب.

وأضاف أن هناك لائحة خاصة باتحاد الكرة تم اعتمادها من جانب الفيفا في عام 2012، وتم التصديق عليها من قبل وزير الرياضة الأسبق، ما يجعله مطالبا بضرورة الالتزام بتلك اللائحة، منعا للدخول في صدام مع أي مؤسسة دولية، أو مخالفة القوانين المصرية، ما قد يفتح الباب للطعن على القرار أمام محاكم القضاء الإداري مرة أخرى.

والمح الى أنه أعلن موقفه في قضية حل مجلس الجبلاية من خلال الطرق القانونية، قبل أن يتم تنفيذ الحكم الصادر من الإدارية العليا، على أن ينتظر إلى حين الفصل في الاستشكال المقدم من مسؤولي اتحاد الكرة المصري.

وقال عبدالعزيز إن الاستشكال سيحدد مصير مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مطالبا الجميع بتفهم موقفه، وأنه ملزم بتنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وفي الوقت نفسه الحفاظ على الرياضة المصرية من التجميد، ما يفرض عليه انتظار نتيجة الاستشكال، خصوصاً أن أزمة اتحاد الكرة حساسة.

وتابع: "سأحرص على التأني في هذا الملف، حيث إن الجميع داخل الحكومة يعمل على حماية الرياضة المصرية من التجميد في ظل المشاركات الخاصة بمنتخب مصر الوطني لكرة القدم، قبل التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية في الغابون 2017، بجانب استعداد جميع الاتحادات الرياضية المختلفة في مصر لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل العام الجاري".

واكد أنه أبلغ رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة تنفيذ خريطة طريق الرياضة المصرية د. حسن مصطفى بواقعة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، على أنه تم الاتفاق على دراسة الملف من كل جوانبه وعرضه على اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم، تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه لم يقم باختيار مجلس إدارة اتحاد الكرة، والجمعية العمومية هي التي اختارته وليس الوزارة.

back to top