ترك لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني للاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا حرية تحديد مصيره بشأن المشاركة مع منتخب بلاده في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) والمقررة في أغسطس المقبل.

Ad

وقال إنريكي: "خوض أي لاعب بعض المباريات في بلده يمثل أمرا جذابا ومثيرا بغض النظر عن الرياضة التي يمارسها، ليس لدينا قرار مسبق بهذا الشأن، وعلينا جميعا أن نسعى لإسعاد اللاعب".

وبعد نهاية الموسم الحالي، سيكون الجدول مزدحما للغاية بالنسبة للكرة البرازيلية، حيث يخوض الفريق فعاليات النسخة الاستثنائية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية من الثالث إلى 26 يونيو المقبل، ثم يخوض المنتخب الأولمبي فعاليات الأولمبياد الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من الخامس إلى 21 أغسطس.

وأشار إنريكي بشكل كبير إلى تأكيد مشاركة نيمار في "كوبا أميركا" التي تحظى بأهمية بالغة للمنتخب البرازيلي بعد الإخفاق في النسخة الماضية التي استضافتها تشيلي منتصف العام الماضي، وأيضا الإخفاق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم هذا، أشار إنريكي إلى إمكانية غياب نيمار عن فعاليات الأولمبياد، علما بأنها ستكون الدورة الأولمبية الأولى في قارة أميركا الجنوبية، مضيفاً: "سنرى، ولكننا نسعى لمصلحة اللاعب، وألا يكون الحمل زائدا عليه"، مشيرا إلى أن زميله رافينيا سيواجه نفس الأمر.

وكان إنريكي، وكذلك جوسيب غوارديولا المدير الفني الأسبق لبرشلونة ضمن المنتخب الإسباني الذي شارك في مسابقة كرة القدم بأولمبياد 1992 في برشلونة.