«الإعلام» تفتح باب الترشح لوظيفة مدير إدارة

نشر في 28-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-02-2016 | 00:01
No Image Caption
في عدد من القطاعات لضخ دماء شابة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة
أكد مصدر مسؤول في وزارة الإعلام أن الوزارة بدأت فعليا استقبال طلبات الترشح لشغل وظيفة مدير إدارة في عدد من القطاعات.

علمت «الجريدة» من مصدر مسؤول أن قطاع الشؤون الإدارية في وزارة الإعلام أعلن فتح الباب أمام الراغبين في الترشح لمنصب مدير إدارة عدد من القطاعات، موضحا أن هذه الخطوة تأتي بناء على توجيهات مباشرة من الوزير الشيخ سلمان الحمود، ووكيل الوزارة طارق المزرم، بهدف ضخ دماء شابة في قطاعات الوزارة، حسبما تقتضي المصلحة العامة.

وزاد المصدر ان الإدارات الشاغرة حاليا هي البرامج الثقافية والدينية في القناة الأولى بقطاع التلفزيون، والإعلام العربي في قطاع الإعلام الخارجي، والنشر الإلكتروني، وتفتيش المطبوعات والنشر، التابعتان لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، والقرآن الكريم والبرامج الدينية في قطاع الإذاعة، وهندسة الاستديوهات التلفزيونية، وهندسة الأخبار، والاتصالات الهندسية، التي تتبع قطاع الشؤون الهندسية.

وأردف أن الشروط المطلوبة لشغل تلك المناصب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي، ولديه عشر سنوات على الأقل خبرة فعلية في مجال العمل، ومستوف لشرط التدرج في شغل الوظيفة الإشرافية، طبقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006.

برامج ثقافية

وأضاف المصدر ان أهم اختصاصات مدير إدارة البرامج الثقافية هي وضع الخطط الخاصة بالبرامج الثقافية طبقا لخطة التلفزيون في هذا المجال، والتخطيط والإشراف على جميع أشكال البرامج والتغطيات الخاصة بالبرامج الثقافية، والإشراف على إعداد وتنفيذ وإنتاج البرامج الثقافية التسجيلية والوثائقية والبرامج المتخصصة بتنمية الجوانب الثقافية والاجتماعية والنفسية لدى الشباب، والإشراف على برامج تتناول التراث الكويتي بكل جوانبه.

ولفت إلى أن الاختصاصات المطلوبة في المرشح لشغل مدير إدارة الإعلام العربي تتمثل في وضع أسس ومعايير العمل مع مؤسسات جامعة الدول العربية، ووضع آلية إعداد الاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات، وإحكام الرقابة على الوسائل والأنشطة الموجهة للدول العربية، ورفع تقارير دورية للوكيل المختص بشأن أنشطة وأعمال الإدارة.

وتابع المصدر: «أما فيما يتعلق باختصاصات مدير إدارة النشر الإلكتروني فهي وضع لائحة خاصة بتراخيص النشر الإلكتروني، وضع الاجراءات الخاصة بالمواقع الإلكترونية والصحف والفضائيات الإلكترونية، ورفع تقارير دورية بشأن رصد ما ينشر إلكترونيا، والتأكد من عدم مخالفة ما ينشر للقانون والأعراف والتقاليد الاجتماعية.

والمح إلى أن اختصاصات مدير إدارة تفتيش المطبوعات والنشر تتلخص في وضع لائحة تنظم أحكام التفتيش المرئي والمسموع، ودور العرض والحفلات ومنشآت الإنتاج الفني، ووضع الاجراءات الخاصة بالمصنفات الفنية والدعاية والإعلانات والتراخيص.

صلاحيات كبيرة

وعن اختصاصات مدير إدارة القرآن الكريم والبرامج الدينية، قال المصدر إن أبرزها إنتاج وإذاعة وبث البرامج الدينية والمتنوعة، وإحياء المناسبات الدينية المختلفة، وتخصيص مساحات زمنية كبيرة من قراءات ختم القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، والإشراف على عملية نشر الثقافة الإسلامية المرتبطة بالفقه الإسلامي من شتى الجوانب.

ولفت إلى أن أبرز اختصاصات مدير هندسة الاستديوهات التلفزيونية تطوير وصيانة الاستديوهات.

back to top