كلينتون: إيران تمثل تهديداً ولا حياد مع إسرائيل

نشر في 22-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 22-03-2016 | 00:00
No Image Caption
ذكرت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، في خطاب أمام مؤتمر لـ"ايباك"، وهي أشهر جماعة ضغط مؤيدة لإسرائيل في واشنطن أمس، أن إيران لا تزال تشكل تهديدا لإسرائيل، وهناك حاجة إلى مراقبتها عن كثب.

وفي كلمتها أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية، انتقدت كلينتون، التي تتصدر السباق للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات، المرشح الجمهوري دونالد ترامب لموقفه المحايد من إسرائيل.

وقالت إن على القادة الأميركيين إظهار الولاء لإسرائيل، وإن "أي شخص لا يعي ذلك لا مجال أمامه ليصبح رئيسنا".

من جهة أخرى، قالت حملة كلينتون، أمس، إنها جمعت 30.1 مليون دولار في فبراير، وبدأت انتخابات الثلاثاء الكبير وبحوزتها 31 مليون دولار نقدا.

وغالبا ما تهيمن كلينتون على سباق جمع التبرعات، لكنها واجهت في الأشهر الأخيرة صراعا شرسا في هذه المسألة مع بيرني ساندرز من فيرمونت، الذي ينافسها على نيل بطاقة الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل عن الحزب الديمقراطي.

وتحاول كلينتون زيادة جمع التبرعات لها على الانترنت، وهي ساحة يهيمن عليها ساندرز، إذ لم تجمع سوى تبرعات صغيرة من مؤيديها.

وقالت حملة كلينتون إنه في منتصف مارس تجاوزت الحملة المليون متبرع.

وقال مدير الحملة روبي موك في بيان: «بفضل المليون شخص الذين يساهمون الآن في حملتنا وبفضل أكثر من 8.6 ملايين شخص ساندوا هيلاري كلينتون بأصواتهم (في الانتخابات التمهيدية والمؤتمرات التحضيرية) فقد أصبحت لدينا الموارد التي نحتاج إليها لمواصلة إدارة حملة قوية في جميع أنحاء البلاد».

وسيعقد الديمقراطيون تجمعا بفيلادلفيا في يوليو لاختيار مرشحهم للرئاسة. وسيواجه المرشح منافسا جمهوريا في انتخابات نوفمبر.

back to top