«الهيئة» تتابع بشكل لصيق وحثيث كل الإجراءات التي تتم خلال المرحلة الانتقالية.

Ad

استدعت هيئة أسواق المال نائب مدير البورصة لشؤون التداول عبدالعزيز المرزوق لاجتماع عاجل أمس الأول، لمتابعة عمليات نقل المهام.

وقالت مصادر متابعة إن الهيئة تتابع بشكل لصيق وحثيث كل الإجراءات التي تتم في السوق بشأن عمليات نقل المهام، وتقوم بمعالجة أي خلل أو ثغرات، خصوصا ان فريق السوق لايزال يعمل بعقلية مختلفة عن رؤية الهيئة وتطلعاتها ودقتها في حسم الأمور بدقة متناهية خالية من الأخطاء ووفق صحيح وروح القانون.

في هذا الصدد، علمت "الجريدة" أن الهيئة شددت على المرزوق، الذي استعرض بعض الإجراءات التي تم التقدم بشأنها في ما يخص فريق العمل الذي يترأسه.

الجدير بالذكر أن فريق العمل المشترك مكلف بإنجاز المهام التالية:

1- إعداد تقرير بالمهام والوظائف التي يقوم بها سوق الكويت للأوراق المالية حاليا، وتقديم توصية بما سيؤول منها للهيئة أو الشركة الكويتية للمقاصة، أو ما سيبقى منها في السوق.

2- إعداد تقرير بالمستندات والوثائق التي ستسلم من الإدارة الحالية لسوق الكويت للأوراق المالية إلى شركة بورصة الكويت للأوراق المالية.

3- متابعة عملية أرشفة كل مستندات ووثائق سوق الكويت للأوراق المالية.

4- تأكيد تسلم كل الوثائق والمستندات من قبل شركة بورصة الكويت للأوراق المالية.

5- أي مهام أخرى يكلف بها فريق العمل وتكون مرتبطة بخطة تسليم وتسلم مرفق البورصة.

ويلتزم فريق العمل المشترك بتقديم تقرير أسبوعي إلى المفوض المشرف عليه، على أن يتضمن الأعمال التي قام بها خلال تلك الفترة.

وبحسب تقديرات هيئة الأسواق فإن الخطة تمضي بنسبة نجاح لافتة، وكما هو مخطط له، مؤكدة ان الهيئة ملتزمة التزاما قانونيا بإنجاز مفاصل خطة التسليم وفقا للتواريخ المحددة سلفا، ومن دون اي تمديد آجال او مهل اخرى.

وذكرت مصادر ان الهيئة مستعدة لإنجاز أي مهام يمكن أن يتقاعس عنها فريق البورصة، أو ملء أي شواغر في سبيل إنجاح خطة نقل المهام التي ستتوج بنجاح في 24 أبريل المقبل، الذي سيكون يوما تاريخيا في مسيرة بورصة الكويت ونقطة فاصلة، حيث ينتهي دور المدير التقليدي للبورصة فالح الرقبة، ويتسلم مقاليد القيادة نهج وفكر جديد يمثل روح وطموح القطاع الخاص.