المبارك يطلب منح الشركات الأجنبية تسهيلات كبرى للاستثمار في البلاد

نشر في 19-02-2016 | 00:14
آخر تحديث 19-02-2016 | 00:14
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصدر وزاري أن رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك طلب من رئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل جابر الأحمد الإسراع في تنفيذ استراتيجية الحكومة لتنويع مصادر الدخل عبر الاستثمارات الداخلية والخارجية وفتح المجال أمام الشركات الأجنبية الكبرى للاستثمار، مشدداً على أهمية تطوير القوانين المحلية لإيجاد أرض خصبة لزيادة هذا الاستثمار الخارجي في الكويت.

وكشف المصدر أن المبارك أكد ضرورة وجود الشركات الأجنبية بنسبة تمثيل عالية لإنعاش الاقتصاد المحلي، لاسيما مع استمرار انخفاض النفط، والعمل على أن تكون هذه الشركات داعمة للكوادر الوطنية للعمل بها، مع تخفيف الأعباء المادية الكبرى عن الحكومة بسبب ما فيها من تضخم وظيفي.

وذكر أن المبارك كلف لجنة تحسين بيئة الأعمال التغلغل في الوزارات والجهات الحكومية لرصد الاختلالات لاسيما الاقتصادية ومواطن الهدر، وتقديم السبل العلاجية لتخفيفه وحماية المال العام.

من جهة أخرى، قال المصدر إن المبارك طلب من القائمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة العمل على انتهاج سياسة الترشيد، ومنح شباب الكويت الفرصة الكاملة لإقامة مشاريعهم الخاصة، والتعامل مع كل فئاتهم بعدالة فيما يتعلق بالاستفادة من خدمات وقروض صندوق المشاريع الصغيرة، مشدداً على ضرورة تعاون الصندوق مع ديوان المحاسبة ومنحه جميع المعلومات التي يطلبها.

back to top