السليمي يكشف الطريجي

نشر في 17-03-2016 | 00:12
آخر تحديث 17-03-2016 | 00:12
No Image Caption
النائب أعلن استجوابَ الصبيح بعدما علم بتقاعده
رداً على اتهامه بكتابة تغريدات مسيئة للصحابة عبر «تويتر»، أعلن الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الشؤون الاجتماعية د. زكي السليمي أنه قدم طلباً لإحالته إلى التقاعد ووافقت عليه الوزارة، «لا كما أشيع أنني قدمت استقالتي».

وبهذا الطلب قطع السليمي الطريق أمام النائب عبدالله الطريجي، الذي لوّح، أمس الأول، بتقديم استجواب لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط هند الصبيح، يتضمن محورين أولهما تغريدات أحد مسؤولي الوزارة، ولم يسمه.

وأكد السليمي، في بيان، أنه «أبعد ما يكون عن الطائفية أو الإساءة للآخرين ومعتقداتهم ورموزهم أو تجريح مشاعرهم».

وأضاف: «لقد آثرت بيان الحقيقة لقطع الطريق على كل مَن أراد التكسب سياسياً وانتخابياً، وكل مَن حاول استغلال الأمر لابتزاز الوزيرة الصبيح، والظهور بمظهر المنتصر أمام قواعده الانتخابية، أو تسجيل انتصار مزيف، بعد أن علم بتقديمي طلب الإحالة للتقاعد، فأخذ يهدد باستجواب الوزيرة، ويستعرض عضلاته الصوتية أمام الإعلام».

وأشار إلى أن «طلب التقاعد لم يكن وليد اللحظة أو الظروف الآنية، بل هو مشروع راودني منذ عامين، وترجم فعلياً قبل عام تقريباً، حيث تقدمت بطلب للتقاعد في حينها، لكن نتيجة مطالبات برلمانية عدة، ومن زملاء العمل، ونزولاً على رغبة الوزيرة الصبيح، عدلت، على مضض، عن هذا الطلب».

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن الوزيرة الصبيح قبلت طلب التقاعد المقدم من السليمي، على أن ينفذ مطلع أبريل المقبل.

back to top