الأخضر لاقتناص النصر... والكويت يلتقي التضامن في دوري السلة

نشر في 20-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2016 | 00:01
يستضيف الفريق الاول لكرة السلة بالنادي العربي في الساعة الخامسة من مساء اليوم على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب نظيره فريق نادي النصر ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، في حين يلعب اليرموك والشباب في تمام الساعة السابعة على نفس الصالة.

ويستضيف الكويت على صالته في الخامسة فريق نادي التضامن تليها مباراة القادسية مع الساحل بنفس التوقيت.

ويتصدر الكويت ترتيب فرق الدوري برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، يليه العربي 19 نقطة من 11 مباراة، والجهراء وكاظمة 18 نقطة من 11 مباراة، ثم الساحل 17 نقطة من 12 مباراة، والنصر 16 نقطة من 10 مباريات، واليرموك 15 نفطة من 11 مباراة، والقادسية والشباب 14 نقطة من 7 مباريات للاول و11 مباراة للثاني، والتضامن 13 نقطة من 12 مباراة، وأخيرا الصليبيخات 10 نقاط من 10 مباريات.

يذكر أن نظام الدوري ينص على الدمج من ثلاثة أدوار على ان يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

وبالعودة الى المباريات، فإن المباراة الاولى التي تجمع النصر مع العربي تعتبر أقوى مباريات هذه الجولة نظراً الى تقارب مستوى الفريقين، ويسعى الاخضر الى مواصلة انطلاقته نحو المقدمة والمحافظة على أمله في الحصول على اللقب بعد ان قدمت ادارة الفريق جهودا كبيرة لتدعيم الفريق بلاعبين محليين أمثال عبدالله الصراف وأحمد فالح وفهاد السبيعي وعلي صفر قبل انطلاق البطولة، في حين يحاول النصر التغلب على منافسه لتعويض الخسارة المفاجئة التي تعرض لها في الجولة السابقة امام الشباب والمحافظة على أمله في المنافسة على الصعود لمنصات التتويج، ولعل الاخضر لن ينسى مباراته مع العنابي في القسم الاول التي كان متأخراً بها بفارق وصل إلى 20  نقطة قبل ان يعود للمباراة ويهزم منافسه بفارق نقطه وحيدة.

أما المباراة الثانية، التي يلتقي بها الشباب مع اليرموك فإن حظوظ الفريقين بهما تتساوى في ظل تقارب مستواهما، إلا ان الفريقين بعيدان عن المنافسة على المقدمة حتى الآن.

ويلتقي في المباراة التي تليها التضامن مع الكويت، والأخير على موعد مع المحافظة على صدارته للبطولة نظراً للفارق الفني بينه وبين منافسه الذي يعاني مشاكل كثيرة أهمها عدم وجود مدرب للفريق.

مباراة قوية

أما المباراة الأخيرة التي تجمع الساحل مع القادسية، فإنها لن تختلف عن المباراة الاولى بعد تطور أداء أبناء أبو حليفة من جانب والظروف التي يعانيها الأصفر من جانب آخر، إذ يعاني القادسية غياب أبرز عناصره بسبب الايقاف، وهم عبدالعزيز الحميدي وعبدالرحمن السهو والأخوان محمد وعبدالله سالمين.

وسيحاول الساحل في مباراة اليوم مجاراة منافسه واستغلال غياب ابرز عناصره لتحقيق مفاجأة كبيرة من خلال الفوز على القادسية، الذي سيحاول عدم السماح لمنافسه بمجاراته وتحقيق الفوز عليه للبقاء في المقدمة من غير خسارة.

ويعتمد المدرب الوطني لسلة القادسية مرتضى السيد على جهود صالح اليوسف ومشاري بودهوم وأحمد درويش وشايع مهنا والعائد سليمان الطبيخ، في حين يعتمد المدرب الوطني لسلة الساحل وليد الهندي على جهود لاعبيه ناصر الفضلي وفارس نصار وخلف العتيبي.

back to top