قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم توقيع عقوبة مالية على مدير فريق نادي الشباب علي كنكوني بتغريمه 250 دينارا لاعتراضه على حكم مباراة فريقه مع السالمية في الجولة الـ18 من منافسات دوري فيفا، وتحذيره أنه في حال تكرار الواقعة بمضاعفة الغرامة وتحويله إلى لجنة الانضباط لتوقيع عقوبة أخرى.

Ad

وقررت اللجنة أيضا خلال الاجتماع، الذي عقدته مساء الاثنين الماضي، تغريم نادي خيطان بمبلغ 200 دينار، بسبب عدم وجود المنسق الإعلامي في لقاء اليرموك ضمن الجولة ذاتها، في حين غرمت نادي التضامن بـ500 دينار بسبب دخول اللاعب حسين الغريب الملعب وجلوسه على مقاعد البدلاء بدون تسجيل اسمه في قائمة إحدى مباريات دوري الرديف.

ونبهت اللجنة نادي الكويت إلى ضرورة عدم تكرار واقعة خروج أحد جماهيره الموجودة في المقصورة الرئيسية بالخروج عن النص بتوجيه ألفاظ خارجة إلى حكم مباراة الفريق أمام الساحل.

عقوبات بالجملة للمراحل السنية

وشهدت بطولات الدوري للمراحل السنية المختلفة عقوبات بالجملة، إذ قررت اللجنة تغريم مدرب الساحل للأشبال سعود ضميد 250 دينارا لاعتراضه على الحكم خلال لقاء فريقه مع النصر في الدوري، في حين اعتمدت فوز القادسية على برقان 7- صفر في البطولة ذاتها، بعد أن وصل عدد لاعبي برقان في الملعب 6 لاعبين فقط، الأمر الذي دفع حكم اللقاء إلى اعتباره منسحبا.

وقررت اللجنة قلب نتيجة مباراة الجهراء واليرموك في دوري الناشئين من فوز اليرموك 2-1 إلى فوز الجهراء 3- صفر بسبب مشاركة اللاعب عبدالله سعود الموقوف، وكذلك قلب نتيجة مباراة خيطان واليرموك في دوري الأشبال من فوز خيطان 3-1 إلى 3- صفر لليرموك، لمشاركة لاعب خيطان محمد المطيري رغم إيقافه، إضافة إلى تعديل نتيجة مباراة الشباب والتضامن من فوز الشباب 1- صفر إلى فوزه 3- صفر لمشاركة هادي الرشيدي "الموقوف" مع التضامن في دوري الناشئين.

في المقابل، وقعت اللجنة عقوبة مالية على الصليبيخات بتغريمه 400 دينار بسبب تبديل أرقام قميصي اللاعبين عذبي ثامر عناد وعبدالعزيز صادق في لقاء السالمية بدوري الشباب، كما غرمت اللاعب عبدالله نواف مزيد 100 دينار في المباراة ذاتها لعدم مصافحته لاعبي المنافس عقب اللقاء.

واعتمدت اللجنة فوز السالمية على الصليبيخات 5- صفر لمشاركة اللاعب عبدالعزيز جابر الموقوف في دوري الشباب.

يذكر أن لائحة لجنة المسابقات تنص على أنه في حال وقوع أي ناد في أخطاء تتمثل في الدفع بلاعب موقوف، يتم تغريمه ماليا إلى جانب تحويله إلى لجنة الانضباط بشكل مباشر لتوقيع عقوبة أخرى عليه.