الزمالك يواجه «الداخلية» للمنافسة على الدوري

نشر في 14-04-2016 | 00:03
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:03
No Image Caption
يحل في السابعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك ضيفا على نظيره «الداخلية» في ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الـ 22 للدوري الممتاز، بسبب خوض المنتخب الوطني مباراتي نيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2017 بالغابون في مارس الماضي.

يدخل الزمالك المباراة محتلا المركز الثاني بالترتيب العام للدوري برصيد 41 نقطة، بينما يحتل الداخلية المركز السابع برصيد 36 نقطة.

الزمالك يسعى لتحقيق الفوز أملا في استمرار المنافسة على درع الدوري الممتاز، الذي أصبح صعبا في ظل توسع الفارق بينه وبين الأهلي متصدر البطولة إلى 9 نقاط، لكن الفريق الأبيض يرفض الاستسلام ويتمسك بأمل المنافسة على الدرع للحظة الأخيرة.

الأسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك طالب لاعبيه ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز، أملا في سقوط الأهلي خلال مبارياته المقبلة.

ويرفض ماكليش خوض اللقاء باللاعبين البدلاء ويتمسك بوجود القوة الضاربة، باستثناء أيمن حفني الذي يعاني شدا في السمانة، وكذلك مصطفى فتحي الذي يواصل الغياب للإصابة في عضلات البطن.

يعد التشكيل الأقرب للزمالك مكونا من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحمادة طلبة وأحمد دويدار ومحمد كوفي وعمر جابر في الدفاع، ومعروف يوسف وطارق حامد في الوسط، ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم وأحمد حمودي والزامبي مايوكا في الهجوم.

في المقابل، يسعى فريق الداخلية للخروج بنتيجة إيجابية تعينه على الدخول للمنافسة على المربع الذهبي في ظل اقترابه من أصحاب المراكز الأولى.

يغيب عن صفوف الفريق الشرطي عبدالعزيز موسى للإيقاف، بينما يعود النيجيري إيمانويل إيغيبتور بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في لقاء طلائع الجيش، والتي أبعدته عن مباراتي غزل المحلة بالدوري ثم المصري في دور الـ16 لكأس مصر.

وعقد علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية أكثر من جلسة مع اللاعبين، طالبهم بضرورة الحذر الدفاعي مع اللعب على الهجمة المرتدة، والتركيز في الهجمات التي تتاح أمام مرمى الزمالك، خاصة أن الأخير جريح بعد الخسارة الأخيرة أمام الإسماعيلي ويريد العودة إلى المنافسة والابتعاد بالمركز الثاني.

ومن المتوقع أن يخوض «الداخلية» اللقاء بتشكيل مكون من أحمد فوزي في حراسة المرمى أمامه رشاد فاروق وجهاد جنيدي ورجب بكار وعاصم سعيد، وفي الوسط إيمانويل إيجيبتور وفريد شوقي وعامر صبري، وفي الهجوم سيريل بيالا ومحمد جمال وعمرو مرعي.

back to top