توج منتخب الكويت بلقب بطولة سمو أمير البلاد الدولية السنوية الخامسة للرماية التي اختتمت منافساتها اليوم الاثنين على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي بحصوله على المركز الاول في الترتيب العام للمنتخبات المشاركة.

Ad

واختتم الرامي الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني الانجازات الكويتية بحصوله على الميدالية الفضية لمسابقة الحفرة المزدوجة ال(دبل تراب) في منافسات اليوم الاخير للبطولة لتكون حصيلة المنتخب الكويتي الاجمالية ثماني ميداليات ثلاث ذهبية ومثلها فضية وبرونزيتان.

وشهد الدور النهائي للمسابقة منافسة شديدة ومتقاربة بين الديحاني ونظيره الايطالي غيوسيبي سيافاغليا الذي حصل على الميدالية الذهبية بفارق طبق بينما حصل الهنغاري رولاند غريبكس على الميدالية البرونزية.

وعلى صعيد ترتيب بقية المنتخبات فقد تساوى منتخبا كازاخستان وايطاليا في المركز الثاني بميدالية ذهبية لكل منهما فيما حل المنتخبان اللبناني والنيوزلندي في المركز الثالث بميدالية فضية لكل منهما ومن خلفهما منتخبات التشيك وهنغاريا ومصر بميدالية برونزية لكل منها.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن المشاركة الكبيرة من قبل رماة العالم تؤكد أهمية هذه البطولة الغالية التي يسعى المتنافسون فيها الى الفوز بجوائزها وتحقيق المراكز المتقدمة فيها.

واضاف إن البطولة شهدت مستويات عالية ومنافسة كبيرة وأفرزت العديد من المواهب في اللعبة مهنئا رماة وراميات الكويت على "اكتساحهم" ميداليات البطولة.

وأعرب عن بالغ الشكر لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رعايته الكريمة للبطولة ودعم سموه المتواصل للعبة الرماية على مختلف المستويات سواء الخليجية أو الآسيوية أو الدولية.

وأشاد بدور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس الشرف للاتحاد الكويتي للرماية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على جهوده الكبيرة التي بذلها من أجل تطور الرماية خاصة على الصعيدين العربي والآسيوي.

وثمن دور رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي وبقية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في التنظيم المتميز للبطولة التي حققت النجاح المنشود منها ونالت استحسان الجميع مشيدا بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي حظيت به الوفود المشاركة.

ومن جهته اعرب المهندس دعيج العتيبي في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بالانجاز المشرف لرماة وراميات الكويت وحصدهم ميداليات هذه البطولة التي تحمل اسم سمو أمير البلاد وتقام على أرض الكويت (أرض الصداقة والسلام).

وقال العتيبي إن النتائج المتميزة لرماة المنتخب الكويتي تؤكد حرصهم على مواصلة عطائهم في اللعبة واضافة المزيد من الانجازات للبلاد في مختلف البطولات القارية والاولمبية.

وأضاف أن رماة الكويت في مسابقات (سكيت وتراب ودبل تراب) أثبتوا تألقهم وتطور مستوياتهم عن جدارة واستحقاق "بتأهل ستة منهم الى الاولمبياد المقبل (ريو دي جانيرو 2016) في انجاز غير مسبوق للرياضة الكويتية" الى جانب هيمنتهم على ميداليات البطولة.

وأعرب العتيبي عن بالغ الامتنان والعرفان لسمو أمير البلاد لرعاية ودعم سموه هذه البطولة الدولية السنوية التي شاركت فيها 31 دولة و350 رياضيا وشهدت استقطاب الرماة من شتى بقاع العالم في أجواء رياضية أخوية ومنافسات هادفة.

يذكر أن الميداليات الذهبية للكويت أحرزها كل من الرامية شهد الحوال (تراب سيدات) وعبدالعزيز الفيحان (تراب) وعبدالله الطرقي الرشيدي (سكيت) بينما جاءت الميداليات الفضية عن طريق سارة الحوال (تراب سيدات) ومحمد نافع الديحاني (سكيت) وفهيد الديحاني (دبل تراب) في حين حصل على البرونزيات طلال عبدالله الرشيدي (تراب) وغادة الشماع (سكيت سيدات).