«الاستئناف» تستجوب «خلية العبدلي» 20 الجاري

نشر في 14-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:02
No Image Caption
«الجنح» برأت المغردة الدريس من تهمة ازدراء الأديان
قررت محكمة الاستئناف، أمس، برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي إرجاء النظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد المتهمين بالانتماء لخلية العبدلي المسلحة المتهمة بالتخابر مع ايران وحزب الله الى جلسة 20 الجاري لاستجواب المحكمة المتهمين في التهم المنسوبة اليهم.

وطلبت هيئة الدفاع عن المتهمين من المحكمة، أمس، عرض الملابس التي كان المتهمون يرتدونها وقت ضبطهم، وتثبت أن بها تلوثات ودماء تبين آثار تعذيبهم من قبل الأجهزة الأمنية.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة المقبلة إجراءات مطولة باستجواب المحكمة للمتهمين في الاتهامات المنسوبة اليهم ومواجهتهم بأقوالهم في النيابة العامة التي انتهت محكمة أول درجة الى إدانتهم عليها.

من جانب آخر، قضت محكمة الجنح المفوضة، أمس، برئاسة المستشار نواف الشريعان ببراءة المغردة سارة الدريس من تهمة ازدراء الأديان، على خلفية تغريدات نشرتها في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك على خلفية اتهامها بالإساءة بحسابها للدين الإسلامي.

وأنكرت الدريس التهم المنسوبة اليها من النيابة العامة وبعدم صحة الواقعة وبأنها مسحت التغريدات محل القضية، بعدما تمت إساءة فهمها وقدمت اعتذارا لذلك، وهو ما يعني أنها لم تقصد الإساءة.

من جهة اخرى، وحدد رئيس المحكمة الكلية المستشار خالد سالم جلسة ٢١ الجاري موعدا لبدء أولى جلسات المحاكمة في قضية المواطن سالم الدوسري، المعروف باسم بورفعة، أمام دائرة الجنايات برئاسة المستشار عبدالله العثمان.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهم الإساءة لذات الأمير، والعيب على صلاحياته، والدعوة لتغيير نظام الحكم، والقيام بعمل عدائي ضد السعودية وقطر، كما استندت النيابة الى تقرير الطبيب النفسي في القضية الذي انتهى الى مسؤولية المتهم، واكد ان للمتهم ملفا بالطب النفسي، وراجع عام ٢٠١٠ مرة واحدة، وخرج بطلب من شقيقه، وانه يتناول بعض الأدوية.

وبين التقرير أن المتهم مدرك لتصرفاته، وكان يعي العواقب القانونية لها، وقادر على تذكر العديد من الأحداث والتفاصيل، وأنه من خلال الفحص الخارجي، والحديث معه أثناء الفحص الذي أجرته عليه اللجنة الطبية المكونة من ستة أطباء بالسجن بعد الانتقال إليه، تبين أنه مدرك لتصرفاته.

من جانبه، أكد دفاع المتهم المحامي دويم المويزري عزمه الطعن على التقرير أمام المحكمة، وانه سيقدم كل الدفاع امام المحكمة، ويطلب تشكيل لجنة محايدة لفحص موكله.

back to top