الحصان: بدء العمل في مشروع تطوير الجزء الغربي من الدائري الخامس

نشر في 14-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:01
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، إن العمل في مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس بدأ في الأول من مارس الماضي، موضحا أن قيمة العقد تبلغ 108.800 ملايين دينار، بمدة زمنية 1400 يوم.

وصرح الحصان بأن العمل داخل المشروع يجري على قدم وساق، لافتا إلى أن المشروع يشمل تطوير الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، وذلك بفصل حركة المرور لعدد 4 تقاطعات قائمة وإضافة جسرين علويين، وعمل توسعة لزيادة عدد الحارات من 3 لكل اتجاه لتصبح 4، إضافة إلى حارتي الطوارئ.

وأضاف أن أعمال التطوير تشمل استحداث تقاطعين جديدين على وصلة الدوحة السريعة والطريق الدائري السادس، وذلك لتوفير اتصال مباشر بين الدائرين الخامس والسادس لكل الاتجاهات عبر توفير 5 جسور علوية، وذلك لضمان الامتثال لخطة النقل الوطنية للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، ولدعم النشاط الاقتصادي المستدام في المناطق الجديدة المطورة.

وبين أن من بين أهداف المشروع حماية بيئة مستخدمي الطرق وتوفير فرص الوصول إلى الخدمات القائمة في المناطق الجديدة المطورة، اضافة إلى مراعاة الحفاظ على الكثافة المرورية عند التنفيذ.

ولفت الحصان إلى أن المشروع سيخدم مناطق الأندلس والعارضية والفردوس والصليبية ومنطقة غرب الدوحة، كما يخدم المرور العابر من وإلى مدينتي الكويت والجهراء، وذلك بتوفير 4 حارات لكل اتجاه، إضافة إلى طرق خدمية للمناطق السكنية.

back to top