سند يأخذ بـ«يد» السالمية لفوز صعب على العربي

نشر في 01-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:01
No Image Caption
القرين واصل انتصاراته على حساب برقان في الجولة السادسة
قاد المصري عبدالرحمن سند فريقه السالمية لاستعادة توازنه ونغمة الفوز مجدداً، وأوقف صحوة العربي، بتغلبه عليه بنتيجة 25-24، كما حقق القرين فوزاً مستحقاً على حساب برقان بنتيجة 24-19 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح الدور الثاني «الجولة السادسة» بالدوري الممتاز لكرة اليد.

وبذلك، رفع «السماوي» رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، يليه القرين بـ6 نقاط في المركز الثالث، والعربي بثلاث نقاط في المركز الرابع، وبرقان في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.

السالمية والعربي

بدأ العربي اللقاء بشكل جيد، وتمكن من فرض نفسه بقوة أمام «السماوي»، بفضل سرعة الأداء الهجومي، وتنفيذ الهجمة المرتدة، إضافة إلى تصويبات عبدالله مصطفى وسلمان الشمالي من الخط الخلفي، وأحمد حسين من الجناح، مستفيدين جميعاً من القيادة الذكية لصانع الألعاب صالح الجيماز، كما تميز «الأخضر» بالدفاع الصلب بطريقة 6 - صفر، ومن خلفه تألق الحارس المميز عبدالله الحلواجي في الذود عن مرماه.

في المقابل، ظهر السالمية بأداء متوسط نسبياً، حيث اعتمد على الدفاع المتقدم 5-1، وأحياناً 3-2-1 والهجوم المنظم عبر اختراقات عبدالرحمن سند وفيصل واصل من منتصف الدائرة، لكن سرعة لاعبي «الأخضر» في نقل الهجمة وخبرتهم منحتاه الفرصة لإنهاء الشوط الاول لمصلحته 16-14.

ومع بداية الشوط الثاني نشط السالمية بشكل جيد، خصوصاً في الشق الهجومي، بعد تألق الثنائي سند وواصل بتقاطعات واختراقات سريعة وحاسمة، مستغلين المساحات بين مدافعي العربي، الذي غيَّر طريقته إلى 5-1، كما نجح دفاع «السماوي» في الحد من خطورة مهاجمي العربي، بفضل التحركات السريعة لمدافعيه، وتألق حارس مرماه علي صفر في التصدي للعديد من الكرات، لينهي السالمية الشوط الثاني واللقاء لمصلحته.

القرين وبرقان

وفي المباراة الثانية، استغل القرين خبرة لاعبيه وتوافر البديل الجيد في فرض سيطرته على مجريات اللقاء، حيث تألق مهدي القلاف في قيادة هجمات الفريق بتمريرات سريعة ومتقنة استغلها الصاعد حسن مدن في الاختراق والتصويب على مرمى برقان، كما نجح دفاع القرين في الحد كثيرا من حماس لاعبي الخصم، خصوصاً في النصف الثاني من الشوط الأول، الذي أنهاه لمصلحته 11-8.

ولم تتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، بل زادت قبضة القرين على مجريات اللقاء، مستغلاً تراجع لاعبي برقان، لينهي الفريق المباراة لمصلحته من دون عناء.

back to top