مهلة أخيرة لصناديق لاستكمال رأسمالها... وإلا فالشطب

نشر في 13-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2016 | 00:01
No Image Caption
نبهت هيئة أسواق المال شركة استثمارية، طلبت أخيرا تأسيس صندوق للاستثمار في القطاع العقاري، إلى ضرورة استكمال رأسمال الصندوق خلال فترة أقصاها 3 أشهر.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن هيئة أسواق المال، وإعمالا بما جاء في القانون رقم 7 لعام 2010 وتعديلاته الجديدة، والقاضي بمنح الصندوق رخصة مدة 3 أشهر لاستكمال رأسماله، وإصدار وحدات الملكية فيه، منحت الشركة الاستثمارية المديرة للصندوق، في وقت سابق، مهلة 3 أشهر لاستكمال رأسمال صندوقها، الا أنها واجهت مشكلات في تدبير السيولة اللازمة.

واضافت المصادر أن الهيئة تبدي مرونة في التعامل مع طلبات الشركات الاستثمارية، التي تطلب تأسيس صناديق استثمارية، حيث تستثني رأس المال الإلزامي في مرحلة التأسيس، وامكانية استكمال رأس المال على مرحلتين، وفقا لطلب يقدم الى الهيئة، وتحدد هي موافقتها من عدمها على إعطاء مهلة جديدة لاستكمال رأسمال الصندوق.

واشارت إلى أن هيئة أسواق المال نبهت الشركة في وقت سابق على ضرورة استكمال رأسمال الصندوق، وفي المرحلة الأخيرة سينتهي الأمر بقرار تصفيته، لعدم استيفائه متطلبات تسويق نظام استثمار جماعي، كما جاء في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لعام 2010.

back to top