يقود مدير قطاع الكرة بالأهلي، عبدالعزيز عبدالشافي، مخططا للإطاحة بالبرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لفريق الكرة، مع أقرب إخفاق لـ «الأحمر» في بطولة الدوري هذا الموسم، خوفا من ضياع الدرع من قلعة الجزيرة للموسم الثاني، وتفادي تكرار تجربة الإسباني غاريدو المدرب السابق، حين منحه مجلس الإدارة، برئاسة محمود طاهر الفرصة الكافية، لكن من دون جدوى، ليفوز الغريم التقليدي نادي الزمالك بالبطولة بعد غياب 10 أعوام.

Ad

وتحدث عبدالشافي أخيرا مع أحد أعضاء مجلس الإدارة، مؤكدا أن المباريات التي خاضها الفريق حتى الآن أثبتت ضعف القدرات الفنية للخواجة، وأنه ليس الشخص المناسب لقيادة فريق بحجم الأهلي، هدفه الدائم هو التتويج بالبطولات.

وكشف مدير قطاع الكرة، أن استمرار «تأليف» بيسيرو في التشكيل واقتصار قائمة المباريات على لاعبين بعينهم يعجل برحيله، والاستعانة بمدرب آخر ينقذ الموقف قبل فوات الأوان.

وجدَّد تأكيده أن الجماهير الحمراء لن تقبل مرة أخرى ضياع الدوري من الفريق، مهما كان السبب، لهذا فبقاء بيسيرو أصبح مسألة وقت، إلا إذا نجح في تصحيح الأمور، وتغيير الانطباع السيئ المأخوذ عنه.

على جانب آخر، يصل عمرو السولية لاعب وسط فريق الشعب الإماراتي السابق إلى القاهرة اليوم، تمهيدا للانضمام إلى صفوف الأهلي بدءا من يناير الجاري، بعد موافقة الجهاز الفني على الاستعانة بجهوده لعلاج أزمة النقص العددي في وسط الملعب، وطلب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة من اللاعب منذ أيام «تخليص» نفسه مع النادي الإماراتي، وبالفعل وافق السولية على التنازل عن 150 ألف دولار (مليون و171 ألف جنيه مصري) من مستحقاته لدى الشعب، مقابل الانتقال للأهلي مجانا.