استقالة إدارة كرة العربي بيد عاشور

نشر في 16-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 16-02-2016 | 00:00
No Image Caption
الخطأ تكرر هذا الموسم بفريق تحت 17 ومع الرديف سابقاً
قدم رباعي الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، المكون من مؤيد الشهاب نائب مدير جهاز الكرة، وخالد جاسم مدير الفريق، وعلي حسين الإداري، ومشعل مشاري المنسق الإعلامي، استقالاتهم من مهامهم الحالية.

وجاءت الاستقالات، إثر الخطأ الفادح الذي ارتكبه الجهاز، بتسجيل المدافع الموقوف جاسم كرم في قائمة الفريق التي واجهت الساحل في الجولة قبل الماضية من "دوري فيفا"، والذي عاقبت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة على أثره "الأخضر"، باعتباره خاسراً بثلاثية نظيفة، بعد أن كان منتصراً بخمسة أهداف نظيفة، وبذلك تم خصم 3 نقاط من رصيده، الذي تراجع إلى 28 نقطة في نفس مركزه الرابع.

وقدم الرباعي استقالاتهم إلى رئيس جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور، الذي تؤكد مصادر مقربة منه قبولها مبدئياً، مع استمرار المستقيلين في مناصبهم حتى توفير طاقم بديل، ويبرز اسم إداري الفريق السابق حسين عاشور كأقوى المرشحين للطاقم الجديد.

وبعد هذا الخطأ الإداري الفادح زادت حالة الغضب في أوساط جماهير العربي الغاضبة أصلاً منذ نهاية الديربي، وبدت مؤيدة لقرار الاستقالة، مع المطالبة باستقالة عاشور، محملة مسؤولية الخطأ للجميع.

جدير بالذكر، أن الخطأ الإداري في مواجهة الساحل لم يكن الوحيد في كرة القدم للعربي هذا الموسم، فقد تكرر في المراحل السنية في ديسمبر الماضي بتسجيل الموقوف خالد اديلم مع فريق تحت 17 في مواجهته مع التضامن، وتم اعتبار الفريق خاسرا.

كما ورد نفس الخطأ في مباريات الدوري العام الموسم الماضي، وتحديداً أمام خيطان في القسم الثاني، وتم خصم 3 نقاط مهمة من "الأخضر"، ساهمت في خسارته للقب بنهاية المطاف.

جاسم: الجهاز الإداري يتحمل كامل المسؤولية

بدوره، قال مدير "الأخضر" خالد جاسم إن الرباعي الإداري قدم استقالة جماعية إلى رئيس الجهاز، مفضلا تحمل كامل المسؤولية عن هذا الخطأ الإداري، مشدداً على أنه سيستمر في القيام بأعماله، حتى البت رسمياً في أمر الاستقالة.

وأوضح جاسم أن الخطأ وقع بشكل غير مقصود، خصوصاً أن الإنذارات الثلاثة تخللتها بطاقة حمراء وإيقاف مباراتين لجاسم كرم، بعد الإنذار الثاني، لكن ذلك اللغط لا ينفي تحمل الجهاز الإداري للمسؤولية.

وتابع: "نعمل لخدمة العربي دائماً وأبداً، سواء كنا في الجهاز الإداري أو خارجه، ونسعى لمصلحة الفريق، بوجودنا أو مع جهاز جديد".

تسوية عقود إبراهيما وجفيانوفيتش

أكدت مصادر عرباوية مطلعة، أن الجهازين الفني والإداري لـ"الأخضر" اتفقا على عدم استمرار محترفي الفريق الغيني إبراهيما والسلوفيني غوران جفيانوفيتش، لعدم ظهورهما بالمستوى المأمول، وبدأت إدارة "الأخضر" فعليا مفاوضات بتسوية عقدي اللاعبين، مع تفعيل بعض بنود العقد التي تقف لمصلحة النادي.

back to top