هبة مجدي: موعد زفافي لم يتحدد بعد

نشر في 25-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2016 | 00:01
No Image Caption
احتفلت الفنانة هبة مجدي بخطبتها للفنان الشاب محمد محسن خلال مشاركتهما في مسرحية {ألف ليلة وليلة} التي انتهى موسمها الأول قبل أسابيع.
حول قصة حبها، وحفلة خطوبتها التي احتضنها المسرح القومي كانت الدردشة التالية معها.
تصدرتِ مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان خطوبتك على الفنان الشاب محمد محسن، فهل توقعتِ ذلك؟

لا، على العكس من محمد الذي توقع ذلك قبل الخطوبة، وقال لي إن الشباب يريدون نماذج جيدة ليهتموا بها عبر هذه المواقع، وقد بلغت المشاهدات لصورنا على المسرح  يوم الخطوبة نحو  مليوني مشاهدة، فشعرت بسعادة مضافة.

لكنك لم تقيمي حفلة خطوبة، واكتفيتما بـ {الدِبل} على المسرح.

 نحن شباب في بداية حياتنا، فاكتفينا بالخطوبة على المسرح وعدم إقامة حفلة  ضخمة، وحرصنا على دعوة أصدقائنا لحضور العرض المسرحي والاحتفال معنا، عملا بمقولة الدكتور يحيى الفخراني إن العاملين في المسرح يكونون أسرة واحدة، لذا  كان الاحتفال عائلياً، وشاركنا فيه بعض الحضور من الجمهور.

من صاحب فكرة إقامة الخطوبة على المسرح؟

جاءت الفكرة لمحمد في الحلم عندما كنا نجهز لها، فاتصل بي وأخبرني تفاصيل الحلم، ووجدت أنها فكرة جيدة ومجنونة، لا سيما أن المسرح أكبر شاهد على قصة حبنا التي نشأت بين جدرانه، لذا وافقته على الفور.

ما كان موقف الفنان يحيى الفخراني؟

دكتور يحيى إحدى أكثر الشخصيات التي  دعمتنا، شعر بقصة حبنا قبل أن يصارح أي منا الآخر، وفي عيد ميلادي الأخير  رافقت، للمرة الأولى، محمد خارج المسرح، وتناولنا العشاء في منزل د. يحيى برفقة زوجته الدكتورة لميس جابر.

رغم انطلاق المسرحية في أغسطس، إلا أنكم لم تعلنوا الارتباط إلا قبل أسابيع، ما السبب؟

توطدت علاقاتي بمحمد في المسرحية، وهو رشحني للفنان يحيى الفخراني عندما شاهدني أغني في أحد اللقاءات التلفزيونية. قابلته قبل المسرحية مرات معدودة أولها في الطائرة، حيث جلس إلى جوار والدي خلال رحلة قمنا بها إلى الأردن للمشاركة في أحد المهرجانات الفنية، ودار بينهما حديث حول مشواره وأهله، وأتذكر أن والدي حدثني عنه بعد وصولنا أكثر من مرة، لكننا لم نلتق مجدداً إلا في المسرحية.

هل سألته عن سبب الترشيح؟

كان فريق العمل يبحث عن بطلة يمكنها أداء دور ابنة الشحات، وتكون في مرحلة عمرية مناسبة لمحمد، ولديها قدرة على الغناء، وتقديم الاستعراضات الموجودة في المسرحية، فتذكرني محمد عندما شاهدني في التلفزيون.

ما الذي جذبك في شخصية محمد؟

بحكم  وجودنا في المسرح فترة طويلة أتيحت لنا فرصة لقضاء وقت طويل مع بعضنا البعض، فتعرّف كل واحد  منا على حياة الآخر، لذا  سعدت عندما وجدت تشابهاً في تفاصيل حياتنا،  وشعرت بأنه يكمل حياتي، بالإضافة إلى تشابه بدايتنا الفنية وطموحنا، لذا أعتبره بمثابة هدية من الله لي.

ما صحة ما تردد من أن والدك  تحفظ على الخطوبة؟

ثمة علاقة خاصة تربطني بوالدي، مع أن شقيقتي الكبرى متزوجة، لذا دقق في شخصية العريس الذي سيأخذ منه ابنته إلى المنزل الزوجي، ورغم حديثه الإيجابي عن محمد وإعجابه به إلا أن الأمر تغير عندما عرف أنه يرغب في الارتباط بي.

ما السبب؟

على غرار أي أب يحب ابنته،  يضاف إلى ذلك أن محمد مطرب، ولا  دخل ثابتاً له، وأمور أخرى، لكنه في النهاية استجاب لرغبتي في الارتباط به بعدما شعر بأنني أكنّ له حباً حقيقياً، وأقف إلى جواره في كل ما يقوله، وستكون سعادتي معه، فوافق.

هل أثر ذلك في علاقتكما؟

على الإطلاق، محمد متفهم لموقف والدي، ويحبه مثل والده، لذا لم تحدث أي مشاكل بينهما.

ماذا عن موعد زفافكما؟

لم نستقر بعد على موعد محدد، صحيح أن مسرحية {ليلة من ألف ليلة} توقفت راهناً، لكن محمد وأنا لدينا ارتباطات، ولم نستقر على موعد الزفاف بشكل نهائي.

الغناء والمسرح

هل سيؤدي الارتباط  إلى مشاركتكما سوياً في حفلات غنائية؟

أتمنى  ذلك، سبق أن شاركت محمد في حفلتين، فهو فنان له جمهور كبير، وسأقف إلى جواره، وأدعمه في حياته الفنية.

كيف تقيّمين  تجربتك بالمسرح القومي في {ليلة من ألف ليلة}؟

مهمة للغاية في مسيرتي الفنية، كان المسرح يمتلئ بالجمهور ويتمّ الحجز قبل  أيام، ما يؤكد أن الجمهور متشوّق للمسرح، فرغم المجهود الذي نبذله بالعرض  اليومي، والحصول على إجازة يوم واحد  في الأسبوع، إلا أن ردة فعل الجمهور أسعدتني، فضلا عن التعاون مع فريق عمل ومميز، في مقدمه الفنان يحيى الفخراني، وقد استفدت منه كثيراً.

back to top