كشف السريع عن تنظيم الوزارة عدة ورش عمل خلال المرحلة القادمة حول المشروع المتكامل لصياغة الخطة الاستراتيجية للوزارة، موضحاً أنها تتماشى مع توجهات الدولة، بإعداد الخطة التنموية للبلاد.

Ad

أكد وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع، أن "الوزارة ستقوم بتنظيم خمس ورش عمل خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى ننتهي من صياغة المبادرات الخاصة باستراتيجية الوزارة للسنوات الخمس المقبلة"، موضحا أنه "سيتم تخصيص يوم من كل أسبوع للمستشارين والقضاة، للمشاركة في هذه الورش".

وأضاف السريع في تصريح لـ"الجريدة"، أن "الوزارة عقدت خلال اليومين الماضيين ورشة العمل الكبرى الأولى حول المشروع المتكامل لصياغة الخطة الاستراتيجية لوزارة العدل 2016/ 2017 - 2020/2021، في معهد الدراسات القضائية، بمشاركة وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين والمديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام، وبحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، الذي جاءت مشاركته كدعم مباشر وكبير لهذه الورشة".

وأشار إلى أنه "تم وضع خمس خطوات للتخطيط الاستراتيجي بوزارة العدل، مثل تحديد الاتجاه، التي تتضمن رؤية ورسالة وقيم الوزارة، إضافة إلى صياغة الأهداف الاستراتيجية ومخرجات المقاييس".

وأكد أن "مضمون الخطة الاستراتيجية للوزارة لا يرتبط بالشخوص، سواء الوزير أو الوكيل، بل مستمرة حتى إذا طرأ أي تغيير على هذه المناصب، وخاصة أن كل القياديين والإشرافيين شاركوا في إعدادها، وهو ما يحدث للمرة الأولى، ما يؤكد أن الجميع يكملون بعضهم بعضا في تنفيذ هذه الاستراتيجية، خصوصا أنهم فاعلون في إعداد الخطة، سواء في الرسالة أو الأهداف أو المضامين".