ضرب منتخب النرويج لكرة اليد، موعداً مع نظيره الألماني، في حين يلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره الكرواتي اليوم في نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة اليد المقامة حالياً في بولندا، وكانت مباريات الدور الاساسي للبطولة اختتمت أمس الاول.

Ad

وأسفرت نتائج الجولة الاخيرة للمجموعة الاولى عن فوز النرويج على فرنسا 29-24، وكرواتيا على بولندا صاحب الضيافة 37-23، وروسيا البيضاء على مقدونيا 30-29، لتتأهل النرويج صاحبة الصدارة برصيد 9 نقاط وكرواتيا الثانية بفارق الاهداف ورصيد 6 نقاط إلى نصف النهائي، في حين جاءت فرنسا ثالثة وبولندا رابعة برصيد 6 نقاط لكل منهما، وروسيا البيضاء خامسة برصيد نقطتين، واحتلت مقدونيا المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، فازت ألمانيا على الدنمارك 25-23، وإسبانيا على روسيا 25-23، والسويد على المجر 22-14، ليتأهل منتخبا اسبانيا وألمانيا برصيد واحد 8 نقاط إلى نصف نهائي البطولة، في حين احتلت الدنمارك المركز الثالث بـ7 نقاط، والسويد الرابع بـ4 نقاط، وروسيا الخامس بـ3 نقاط، والمجر السادس الأخير بدون رصيد.

الجزائر وتونس

على جانب آخر، يلتقي اليوم في السادسة والنصف مساء منتخب الجزائر وشقيقه منتخب تونس في نصف نهائي كأس الامم الافريقية الـ22 لكرة اليد المقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، ويلي ذلك في التاسعة مساء لقاء منتخب مصر المضيف مع نظيره الانغولي ضمن نفس المرحلة.

وكان مباريات الدور ربع نهائي للبطولة، التى جرت أمس الاول، اسفرت عن فوز مصر على الكونغو 40-18، وأنغولا على المغرب 22-21، والجزائر على جمهورية الكونغو 34-25، وتونس على الكاميرون 24-20.