سكين: ضيق الوقت أجبرنا على تأجيل «ڤيڤا»

نشر في 15-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 15-03-2016 | 00:01
توجه لاستمرار «الرديف» بعد استئنافه دون توقف
قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة استئناف دوري ڤيڤا بمنافسات الجولة 22 يومي 31 مارس الجاري و1 أبريل المقبل، بعد تأجيل هذه الجولة بسبب إقامة الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد في موعدها نفسه المحدد سلفاً يومي 18 و19 الجاري، وستتوقف البطولة ابتداء من يوم 20 الجاري بسبب أيام الفيفا.

وترتب على تأجيل موعد الجولة؛ ترحيل اختتام البطولة إلى 29 أبريل المقبل، بدلاً من 22 الشهر نفسه، بعد أن تم ترحيل الجولات المتبقية.

الجولة الأخيرة على يومين

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المسابقات سعد سكين أن الجولة الختامية لدوري ڤيڤا، قد تتم إقامتها على يومين بدلاً من يوم واحد، والقرار سيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف: "في حال تنفيذ القرار، فلن نخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، حيث لا منافسة على الهبوط وفقاً لدوري الدمج، لكن سنراعي فقط الفرق التي تتنافس على اللقب، حيث ستلعب في اليوم نفسه".

وأشار سكين إلى أن عدم وجود متسع من الوقت دفع لجنة المسابقات إلى تأجيل الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير إلى يومي 18 و19 الجاري ، موضحاً أن السبب في إقامة منافسات هذا الدور على يومين بدلاً من يوم واحد، يأتي من أجل إتاحة الفرصة أمام الجماهير للحضور في ملعب الكويت والعربي للاستمتاع بالمواجهتين، كما أنه ليس من المنطقي إبلاغ الأندية بإقامة الدور نصف النهائي في موعده السابق قبل 24 ساعة فقط.

ولفت إلى أن ضيق الوقت حال أيضاً دون إقامة مباراتي الدور قبل النهائي على استاد جابر، إذ إن اللعب على الاستاد يحتاج تجهيزات خاصة، لاسيما أن تذاكر دخول الجماهير تكون إلكترونية من أجل العبور من البوابات الخاصة بالملعب، لذا تم اختيار ملعبي الكويت والعربي لاستضافة المباراتين.

وكانت لجنة المسابقات حددت في وقت سابق إقامة الدور قبل النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير في 15 الجاري، لكن رد الديوان الأميري على كتاب الاتحاد بتحديد موعد المباراة النهائية في الخامس من أبريل المقبل وصل إلى الاتحاد في الثالثة من عصر أمس الأول الأحد.

وبين سكين أن هناك توجهاً باستمرار بطولة الدوري العام "الرديف" دون توقف، على أن يتم حسم الأمر، في حال الانتهاء من أعمال الصيانة، التي تخضع لها بعض الملاعب حالياً، موضحاً أن البطولة ستستأنف منافساتها بثلاث جولات أيام 20 و24 و29 من الشهر الجاري.

back to top