استقر الجهاز الفني للزمالك بقيادة ماكليش على عودة أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأبيض إلى التشكيل الأساسي في مباراة الإنتاج الحربي، المقرر لها بعد غد (الخميس)، في الجولة العشرين بالدوري، بعد استبعاده في المباراتين الماضيتين أمام أسوان والاتحاد السكندري، بسبب رغبة الجهاز الفني في الدفع بمحمود جنش عقب تراجع مستوى الشناوي، إلا أن التزام الحارس في التدريبات أدى إلى قرار عودته للتشكيلة الأساسية.

Ad

من جانبه، أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك، أنه من المقرر أن يتولى ماكليش القيادة الفنية للزمالك بشكل رسمي، في مباراة المقاولون العرب، المحدد لها (الأحد) المقبل، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري، وإلى حين التعرف على كل عناصر الفريق.

ويصل الاسكتلندي أليكس راي المدرب المساعد ومخطط الأحمال الجديد لنادي الزمالك، إلى القاهرة اليوم، قادماً من بلاده، للانضمام إلى جهاز مواطنه أليكس ماكليش في القلعة البيضاء، بعد إنهائه تعاقده مع نادي سانت ميرين الأسكتلندي، وبذلك يكون جهاز ماكليش اكتمل عقب انضمام الحبشي موسى محلل الأداء يوم (السبت) الماضي.

بينما أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أن الجهاز الفني اطمأن في مواجهة السكة الحديد الودية التي حسمها الأبيض بثلاثية نظيفة، ضمن معسكر الفريق المغلق أثناء توقف الدوري الممتاز، على إبراهيم عبدالخالق ومحمد كوفي بعد مشاركتهما، مشيرا إلى طارق حامد لاعب الوسط أصبح سليما 100 في المئة وجاهزاً للعودة للمباريات الرسمية.

وأضاف أن الأسكتلندي أليكس ماكليش تابع ودية الفريق أمام السكة باهتمام كبير لمتابعة اللاعبين عن قرب، تمهيدا لقيادة الفريق رسمياً.

وأشار إلى أن تجربة السكة كانت مفيدة تماما للجهاز الفني، حيث أشرك عدداً من اللاعبين للاطمئنان على جاهزيتهم للمباريات المقبلة، خصوصا في ظل غياب اللاعبين الدوليين.

على سياق مختلف، استقر مجلس الزمالك على عدم تجديد إعارة ياسر إبراهيم مدافع الفريق لسموحة، في ظل حاجة الأبيض للاعب في مركز قلب الدفاع بعد قرار رئيس النادي عرض إسلام جمال المعار للإسماعيلي نهاية الموسم للبيع.