الكويت هزم العنابي بسهولة وغرد منفرداً على قمة دوري اليد

نشر في 29-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2016 | 00:01
No Image Caption
حجازي: الفريق خاض 31 تدريباً في 19 يوماً في معسكره الخارجي
حقق فريق الكويت فوزاً عريضاً على النصر بنتيجة 37-19 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الاتحاد بالدعية في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

غرد فريق الكويت منفرداً على قمة الدوري العام لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة، إثر فوزه السهل على منافسه النصر بنتيجة 37-19، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18-8، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الحادية عشر، من البطولة، بذلك تجمّد رصيد العنابي عند خمس نقاط في المركز الثالث عشر.

يذكر أن فريقي الكويت والسالمية حسما تأهلهما للدوري الممتاز لكرة اليد قبل استئناف الجولات الخمسة المتبقية من الدوري العام.

قدم الأبيض أداء جيداً استحق عليه الفوز العريض، وظهر جلياً مدى التأثير الإيجابي للمعسكر التدريبي الخارجي، الذي خاضه الفريق في العاصمة المصرية القاهرة أخيراً، وذلك من الناحية البدنية والفنية وتطبيق الخطط. وقدم النصر أداء متواضعاً يؤكد معاناته في الفترة الماضية بسبب غياب عدد كبير من لاعبيه عن التدريبات، وهو ما منح الأبيض الفرصة كاملة لدك مرماه على الراحة وتحقيق نتيجة عريضة.

31 حصة

من جانبه، أكد مدرب فريق الكويت الجزائري سعيد حجازي، أن الأبيض استفاد بشكل كبير من المعسكر التدريبي الذي أقامه في القاهرة، مشيراً إلى أن الفريق خاض 31 حصة تدريبية في 19 يوم، وهذا العدد يعتبر كافياً باعتبارها فترة إعداد قوية للاعبين قبل خوض المراحل الأخيرة من الدوري.

وقال حجازي: "هدف المعسكر هو الانسجام الكامل لجميع اللاعبين في نسق واحدة، والاستفادة إلى أقصى مدى من التدريب المنتظم يومياً لرفع المعدل البدني والفني للجميع، وهو ما تحقق خصوصاً بعد انضمام بعض اللاعبين الذين كانوا موجودين في القاهرة لأداء اختبارات نصف العام، وأتمنى أن ينعكس ذلك على مستوى الفريق خلال حملة دفاعه عن الدوري للمرة الرابعة على التوالي.

4 مباريات في القاهرة

من جهته، كشف مدير اللعبة بنادي الكويت قايد العدواني، أن الفريق خاض 4 مباريات تجريبية خلال معسكره القاهري، مع عدد من فرق المقدمة في الدوري المصري، وذلك رغم الحصار الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة اليد علينا بعد تحذيره من التعامل مع أي فرد ينتمي لكرة اليد الكويتية، مؤكداً أن المعسكر القاهري حقق أهدافاً من جميع النواحي خصوصاً الفنية والخططية.

وأشار العدواني إلى أن إيقاف النشاط الرياضي، وخصوصاً كرة اليد يعتبر نقطة سوداء في جبين الاتحاد الدولي للعبة ولابد من محاسبة المتسببين في ذلك.

«رباعي» العربي الجدد في انتظار مستحقاتهم

علمت "الجريدة" أن رباعي نادي القادسية لكرة اليد المنتقلين حديثاً لصفوف غريمه التقليدي العربي، وهم باقر خريبط وصالح الجمياز والأخوان عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين، مازالوا في انتظار صرف جميع مستحقاتهم المالية، بناء على عقود انضمامهم الجديدة للأخضر، الذي تعهد بها نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، حيث لم يتسلم منهم أحد أي مبالغ مالية منذ توقيعهم العقود حتى الآن.

back to top