كشف التقرير الإحصائي الذي أعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن إنجازات قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة عن تحصيل 3215 دينارا محاضر مخالفات لأمر صلح وأجر نقل معدات وصلح في محضر 9 لسنة 1987 خلال يناير الماضي.

Ad

وأشارت العلاقات العامة في تقريرها إلى أن عدد مخالفات الإعلانات التي تم تحريرها بلغ 157 مخالفة، وتوجيه 31 إنذارا، وإزالة 36 إعلانا مخالفا.

وأوضح التقرير أن عدد مخالفات الأغذية التي تم تحريرها بلغ 5 مخالفات، وتحرير 3 تعهدات، وأن عدد مخالفات النظافة وإشغالات الطرق بلغ 13 مخالفة، ووضع 59 ملصقا على سيارات مهملة، وتحرير مخالفة حجز سيارة مهملة، وإزالة 15 منشأة، وتحرير §25 تعهدا، وتحرير محضر إداري برفع سكراب، وتحرير 17 مخالفة نظافة لقانون رقم 9 لسنة 1987.

وكشف أن مفتشي مخالفات الرقابة الهندسية وإدارة السلامة وإزالة المخالفات على أملاك الدولة قاموا بتوجيه 79 إنذارا وتحرير 6 تعهدات.

ولفت التقرير إلى أن عدد التعديات على أملام الدولة التي تمت إزالتها بلغت 3 تعديات، إلى جانب إصدار قرارين بغلق محال، وقرار بفتح محل وتحصيل 3215 دينارا محاضر مخالفات لأمر صلح وأجر نقل معدات وتحصيل صلح محضر 9 لسنة 1987.

مصادرة حمولة

أسفرت الحملات الميدانية المكثفة التي نفذها فريق طوارئ بلدية محافظة حولي على الباعة المتجولين خلال عطلة الأعياد الوطنية والتحرير عن مصادرة حمولة 5 لوري من الألعاب والمواد الغذائية المتنوعة. وكشف رئيس فريق طوارئ حولي، رياض الربيع، أن مفتشي الفريق نفذوا خطة عمل لمواكبة الاحتفالات الوطنية وشملت شارعي الخليج العربي والتعاون ومناطق السالمية وحولي والشعب البحري، وشملت المضبوطات المسدسات المائية والألعاب والمواد الغذائية باختلاف أنواعها، إلى جانب المشروبات المائية والغازية والحلوى والتي تم نقلها بحمولة 5 لوريات، مشيرا إلى أن الحملات الميدانية استهدفت أيضا إزالة الإعلانات غير المرخصة، كاشفا عن إزالة 78 إعلانا مختلفة الأحجام من جميع الشوارع والطرقات بالمناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة، نظرا لما تسببه من تشويه للمنظر العام وحجبها الرؤية عن قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، فضلا عن إقامتها قبل الحصول على ترخيص من البلدية.

وأوضح أن مواقع الاحتفالات والمسيرات وضعت تحت مجهر الرصد والمتابعة من قبل مفتشي الفريق، من خلال  توزيعهم بطريقة تغطي خط سيرها، بهدف التصدي للتجاوزات بكل حزم بالتعاون مع رجال الأمن بمديرية أمن المحافظة الذين ساندوا جهود الفريق على مختلف المستويات، مشيرا إلى أن المفتشين لن يغفلوا عن استغلال بعض أصحاب المحال للأرصفة لعرض بضائعهم في هذه المناسبة الوطنية، فقاموا بفتح الأرصفة أمام الجمهور وتأمين حركتهم بكل سهولة ويسر.