ضاقت على الأهلي بتعادله مع المصري

نشر في 25-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2016 | 00:01
No Image Caption
يواصل فقدان النقاط والزمالك يضيق عليه الخناق
أصبحت صدارة الأهلي مهددة من أقرب ملاحقيه فريق الزمالك، بعد أن تعادل الأحمر مع فريق المصري بهدفين لكل منهما في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة.
فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في سباق الدوري المصري الممتاز، بتعادل مع فريق المصري بهدفين لكل منهما أمس الأول (الثلاثاء)، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة بالبطولة التي يتصدرها، ودخل الأحمر في غيبوبة عن الانتصارات بعد آخر فوز حققه على الزمالك، ليتعادل بعدها مع طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري، ليفقد 6 نقاط في 3 مباريات قلصت الفارق بينه وبين الزمالك إلى 3 نقاط بعد أن كان 7 نقاط.

ورفع التعادل رصيد الأهلي إلى 41 نقطة لتصبح صدارته مهددة من أقرب ملاحقيه فريق الزمالك صاحب الـ38 نقطة، أما المصري فارتفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن مصر المقاصة الثالث.

بدأت المباراة بانحصار الكرة في وسط الملعب بين أقدام لاعبي الأهلي والمصري، وسط أفضلية بلا إيجابية للاعبي الأحمر الذين كانوا أفضل في الاستحواذ خلال الدقائق الأولى، ومن هجمة مرتدة للفريق الساحلي في الدقيقة 11 قابل اللاعب أحمد ياسر عرضية أرضية من الجهة اليسرى في غياب الرقابة الدفاعية من الأهلي بتسديدة مباشرة إلى شباك عادل عبدالمنعم معلنا تقدم فريقه.

وكاد المصري يعاقب الأهلي مجدداً بمرتدة سريعة في الدقيقة 23 وصلت إلى اللاعب أحمد رؤوف الذي واجه اثنين من مدافعي الأهلي، وأرسل تمريرة بينية إلى زميله الذي لم ينجح في تسلم الكرة بشكل جيد لتعود الكرة لمدافعي الأهلي.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المصري في الدقيقة 26 تصدى لتنفيذها اللاعب مؤمن زكريا ليرسلها إلى شباك رمزي صالح ببراعة ليعلن تعادل فريقه، ومن مرتدة خطيرة انطلق سعيد مراد من الجهة اليسرى في الدقيقة 29 ووصل إلى منطقة جزاء الأهلي لينفرد تماما بحارس الأهلي ويسدد، لكن عاد هاني بسرعة كبيرة وأبعد الكرة ليحولها إلى ركنية.

وأهدر الأهلي فرصة مؤكدة في الدقيقة 31 بعد مهارة رائعة من رمضان صبحي الذي راوغ مدافع المصري ووصل إلى منطقة الجزاء، ليلعب عرضية أرضية قابلها إيفونا بتسديدة وصلت إلى مؤمن زكريا وكانت في طريقها للشباك لكن أبعدها المدافع من على خط المرمى، وكاد الأهلي ينهي الشوط الأول بهدف ثان عن طريق مؤمن زكريا لكن انتهى بالتعادل الإيجابي.

في الشوط الثاني، كان الأهلي قريبا من التقدم في الدقيقة 49 بعد انطلاقة من صالح جمعة على الجهة اليسرى وإرسال عرضية قابلها إيفونا بتسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس رمزي، وحصل المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد تدخل أحمد عادل عبدالمنعم مع أحمد ياسر، ليتصدى محمد مجدي لتنفيذها ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

ونجح اللاعب رمضان صبحي في إعادة الأهلي للتعادل في الدقيقة 79 بانطلاقة من الجهة اليمنى، ليلعب عرضية أرضية قابلها إيفونا المنفرد تماما بتسديدة يسارية إلى الشباك، وكاد المصري يرد بعدها بثوان بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية ردها القائم الأيمن للحارس أحمد عادل عبدالمنعم ليشتتها دفاع الأحمر بعدها ويبعد الخطورة عن مرماه.

ولعب صبري رحيل عرضية خطيرة في الدقيقة 90+2 من ركلة حرة مباشرة قابلها عمرو جمال برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المصري بقليل لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 2-2.

back to top