نفى المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف صحة ما يتداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن نية البنك الغاء او خفض القروض العقارية على المواطنين بسبب نزول اسعار النفط، مبيناً انه لا يوجد أي شيء من هذا القبيل على طاولة البنك.

Ad

وأكد المضف في تصريح خاص لـ"الجريدة" استمرار "الائتمان الكويتي" في اقراض المواطنين قروضا عقارية للحصول على بيت العمر، مضيفا ان قانون بنك الائتمان الكويتي بحاجة الى تعديل لمواجهة نزول اسعار النفط في البلاد من خلال تحقيق مصادر دخل جديدة في الجانب الاستثماري "والتعديل على القانون سيساهم بشكل كبير في دعم مصادر دخل البنك من خلال طرح المزيد من العوائد الاستثمارية".

وحول نتائج اطلاق القرض العقاري "اونلاين"، اكد المضف ان بنك الائتمان الكويتي بدأ رسمياً العمل باستقبال طلبات المواطنين للحصول على 70 ألف دينار كقرض عقاري "اونلاين"، مبيناً ان البنك قضى على الدورة المستندية امام المواطنين للحصول على القرض العقاري الامر الذي عانى منه جميع المواطنين خلال السنوات الماضية بعيداً عن مراجعة اي جهة حكومية.

وأضاف المضف ان الحصول على القرض العقاري "اونلاين" بحاجة لتسجيل المواطن في البطاقة المدنية للحصول على التوقيع الالكتروني ولمرة واحدة فقط، لافتاً الى ان التسجيل من خلال 3 مراكز فقط هي بنك الائتمان الكويتي الفرع الرئيسي والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وعن المدة الزمنية للحصول على القرض العقاري "اونلاين" من تقديمه، كشف المضف ان بنك الائتمان الكويتي يقوم بالموافقة على طلب القرض خلال نحو 3 دقائق، اما الرد بشأن موافقة البنك على صرف القرض من عدمه فيستغرق اياما قليلة.

وتابع المضف ان "الائتمان الكويتي" لديه الآن ربط آلي ومباشر مع البنوك التجارية من خلال طرح خدمة تحويل القروض لحسابات العملاء، مشيراً الى ان البنك بدأ فعلياً مع بنك الكويت الوطني وهو ما يساعد المواطنين على سرعة استلام دفعات القروض مباشرة في حساباتهم لدى البنك بعد تزويد "الائتمان" برقم الحساب (IBAN).