المخابرات الألمانية تعلن اختفاء خمسة آلاف لاجئ قاصر في بلادها

نشر في 03-02-2016 | 17:04
آخر تحديث 03-02-2016 | 17:04
No Image Caption
اكدت الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية (بي. كي.ايه) اليوم الاربعاء تسجيل 4749 حالة اختفاء لاجئ قاصر في بداية يناير الماضي محذرة من وقوعهم فريسة سهلة لعصابات اجرامية.

وقالت الشعبة الداخلية للمخابرات في بيان أوردته صحيفة (ميتل دويتشه تسايتونغ) الألمانية اليومية «اننا سجلنا في بداية يناير الماضي اختفاء حوالي خمسة الاف لاجئ قاصر وطفل» مشيرة الى انه تم في المقابل تسجيل اختفاء 1637 قاصرا قبل ستة شهور.

وتأتي تصريحات المخابرات الألمانية بعد ايام من اعلان الشرطة الاوروبية (يوروبول) عن تسجيل نحو عشرة الاف حالة اختفاء للاجئين قصر في مجمل البلدان الاوروبية خلال العام الماضي محذرة من "المصير المجهول» الذي ينتظرهم في الخفاء.

وكانت متحدثة باسم وزارة الشؤون العائلية الالمانية ذكرت في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء ان «ابعاد هذه المشكلة ما زالت غير واضحة" مشيرة الى وصول 59 ألف لاجئ قاصر الى الاراضي الألمانية دون مرافقين خلال العام الماضي.

وتعتبر قضية اللاجئين القصر والاطفال دون مرافقين الى ألمانيا من اكبر التحديات التي تواجه الحكومة الألمانية في اطار معالجة ازمة اللجوء وتتحفظ الحكومة الفيدرالية على ذكر تفاصيلها للرأي العام الألماني.

back to top