تدرس لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة السلة مقترحاً بإقامة الدوري الموسم المقبل بنظام الدرجتين بخلاف النظام المعمول به حالياً وهو الدمج.

Ad

ويأتي هذا المقترح بعد السلبيات الكبيرة التي شهدها هذا الموسم في نظام مسابقته من انعدام للمنافسة وغياب الحافز للفرق، لاسيما ان القسم الثالث للبطولة ابتدأ الاسبوع الماضي، وباتت الفرق الثلاثة الاولى ضامنة لمراكزها بنسبة كبيرة.

وينص المقترح على ان تلعب الفرق دورا تمهيديا كاملا بنظام الدمج ثم تقسم الى درجتين، الممتاز منها يضم الاندية الستة الاولى، ثم الدرجة الاولى الذي يضم الأندية الخمسة المتبقية على أن تلعب بعدها الفرق في الدوري الممتاز والدرجة الاولى قسمين كاملين فيما بينها، ويتأهل الاول من الدرجة الاولى للممتاز بدلاً من الاخير من الدوري الممتاز الذي سيهبط الى الدرجة الاولى، وسيكون الموسم الذي يليه بنفس النظام.

ويحظى المقترح بدعم كبير من رئيس لجنة المسابقات ورئيس الاتحاد عبدالله الكندري الذي أبدى دعمه له باعتباره سيشعل المنافسة في البطولة بشكل كبير.

وفي تصريح له بهذا الشأن قال الكندري: «نحاول رفع المستوى العام للعبة ورفع مستوى التنافس بين الفرق، ونظام الدرجتين من الممكن ان يرفع المنافسة بين الفرق»، مشيراً الى انه سيدعم مقترح دوري الدرجتين في الموسم المقبل.

وأكد أن الاتحاد سيدعو الاندية فور انتهاء الموسم لمناقشة سلبيات الموسم الحالي ومحاولة تلافيها في الموسم المقبل، موضحاً ان هذا الامر يأتي من منطلق سياسة الاتحاد في رفع مستوى اللعبة.

وأشار الى ان عودة المحترفين في الموسم المقبل امر ليس بيد الاتحاد بل بيد الجمعية العمومية، متمنياً ان تتواصل الهيئة العامة مع الاندية بخصوص هذا الشأن وعودة المحترفين في الموسم المقبل، لما للمحترفين من دور كبير في رفع المستوى العام للعبة.