أكد العالم الفلكي الدكتور صالح العجيري لـ»الجريدة» أنه بخير وينعم بصحة جيدة، معلقا على ما نشر عن وفاته مساء أمس الأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بأنه «كذبة ابريل».

Ad

وطمأن الدكتور العجيري الشعب الكويتي وأهله ومحبيه بأنه «ينعم بحمد الله بصحة جيدة»، شاكرا كل من سعى الى التواصل معه، والسؤال عن سلامته.

من جهته اطمأن النادي العلمي على صحة الرئيس الفخري للنادي العالم الفلكي د. صالح العجيري، نافياً شائعة وفاته التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي بداية من ليلة أمس الاول.

وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، قال الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي الجمعة ان العم د. العجيري بخير وبكامل الصحة والعافية، موضحاً انه قام بالاتصال به تلفونياً للاطمئنان على صحته، متمنياً له الشفاء العاجل، ونقل له تحيات وتمنيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي العلمي، بالشفاء العاجل والصحة والعافية.

ودعا الجمعة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الى تحري الدقة والموضوعية والتأكد من صحة المعلومات من مصادرها قبل نشرها، خصوصاً ان العجيري قيمة وقامة علمية كبيرة قدم الكثير لعلم الفلك ومحبيه، وعمل جاهداً لنشر علوم الفلك في الكويت والعالم العربي، وله الكثير من الكتب والمؤلفات والندوات والمحاضرات التي قدمها في المراكز والمؤتمرات العلمية المتخصصة المحلية والدولية.  

وأضاف ان العجيري يحمل جميع المعاني الأصيلة والصفات النبيلة، وباتت سيرته قدوة ومثلاً لكل طالب علم، فقد كرس حياته وماله لغايته العلمية المشرفة، فمنذ نعومة أظافره انصرف للعلم، وتعلم من أهل الصحراء وأهل البحر وأهل الاختصاص، وسفح سواد عينيه في التأمل والتجربة والحساب، حتى قطفنا ثمرات جهاده بأيدينا، وأصبحنا نحسن تنظيم الوقت والإفادة منه، في سائر عباداتنا وأعمالنا، بفضل تقويماته وحساباته الفلكية الدقيقة.

بدوره، أعرب العجيري عن شكره وتقديره للنادي العلمي للاطمئنان عليه، شاكراً كل من تواصل معه والسؤال عن صحته منذ الساعات الاولى ليوم امس، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.