حقق فريق كاظمة فوزاً مثيراً على نظيره النصر بنتيجة 79-77 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على العربي بنتيجة 87-82 في الوقت الإضافي، بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي 71-71 والكويت على الشباب 71-56 والساحل على التضامن 67-50.

Ad

وبذلك يواصل الكويت صدارته للدوري برصيد 26 من 13 مباراة، والعربي ثانياً برصيد 23 نقطة من 13 مباراة، يليهما الجهراء وكاظمة برصيد 22 نقطة من من 13 مباراة لكل منهما، ثم الساحل برصيد 21 نقطة من 15 مباراة، يليه النصر بـ20 نقطة من 13 مباراة، ثم القادسية والشباب برصيد 18 نقطة من 9 مباريات للأول و14 مباراة للثاني، ثم اليرموك والتضامن برصيد 15 نقطة من 13 مباراة للأول و 14 للثاني وأخيراً الصليبيخات بـ12 نقطة من 12 مباراة.

مستوى متوسط

جاءت مباراة كاظمة مع النصر متوسطة المستوى في بدايتها، نظراً إلى عدم تركيز اللاعبين في الجانب الهجومي، حيث ضاعت العديد من الكرات السهلة من الطرفين، وتقارب المستوى بين الفريق، الذين تبادلا التسجيل عبر بدر العتيبي ويوسف عقاب من جانب النصر، وأحمد البلوشي وراشد الخضر ومحمد أشكناني من جانب كاظمة، بيد أن العنابي فرض أفضليته في نهاية الربع الأول مستغلاً بطء كاظمة في العودة إلى الدفاع، وسرعة العتيبي وعقاب في تنفيذ الهجمات المرتدة لينهي النصر الربع متقدماً 21-18.

وارتقى أداء الفريقين في الربع الثاني، بعد أن نشط لاعبو كاظمة في التحركات أسفل السلة عبر فارس الفضلي وعبدالله توفيق وبدر المطيري مع الاعتماد على دفاع المنطقة للحد من خطورة العتيبي ومحمد نبيل في الاختراقات، مما ساهم في تقدم البرتقالي بفارق 10 نقاط 42-32 وأعاد النصر ترتيب أوراقه بعد وقت مستقطع لمدربه المقدوني جورج، حيث تميز بدر العتيبي ويوسف عقاب في تنفيذ الهجمات المرتدة مع تألق عبدالعزيز المولى في الرميات الثلاثية، مما ساعد العنابي في تقليص الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى نقطة واحدة 46-45.

وبدا النصر بقوة الربع الثالث وتقدم سريعاً 51-46 بفضل العتيبي وعقاب ومحمد ماجد ليطلب مدرب كاظمة الأميركي دوغلاس مارتي وقتاً مستقطعاً أعاد فيه فريقه إلى أجواء المباراة، ودنت بعدها السيطرة لكاظمة باتباع دفاع المنطقة الذي حد من خطورة النصر بصورة كبيرة مما ساعد كاظمة في إنهاء الربع لمصلحته 64-57.

وكالعادة، بدأ النصر الربع الأخير بقوة واستطاع تقليص الفارق سريعاً إلى نقطة واحدة 65-66، لكن كاظمة عاد من جديد سريعاً وسيطر على المباراة ليوسع الفارق إلى 9 نقاط، قبل أن يضغط النصر بقوة ويتمكن من تقليص الفارق إلى سلة واحدة دون أن يجنب نفسه الخسارة 79-77.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعابر العابر وخالد الشايجي.

القادسية يصطدم بالنصر

تقام اليوم مباراتان مؤجلتان من الجولة الثامنة للقسم الأول، حيث يستضيف النصر على صالته القادسية في الخامسة مساء تليها مباشرة مباراة كاظمة مع الصليبيخات على نفس الصالة.

وكانت المباراتان تأجلتا بسبب عطل في الساعة الإلكترونية لصالة النصر.

ويخوض القادسية مباراة اليوم بغياب 4 لاعبين هم عبدالرحمن السهو وعبدالعزيز الحميدي والأخوان محمد وعبدالله سالمين بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليهم من لجنة المسابقات، مما يزيد صعوبة مهمة الأصفر.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة الكثير من الندية والإثارة لاسيما أن النصر فريق يضم لاعبين مميزين في حين يعاني الأصفر غيابات مؤثرة.