قال بيان أصدرته الرئاسة المصرية، قبيل ساعات من بدء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، زيارته التاريخية لمصر، أمس، إن واحدا من المشاريع التي ستمولها المملكة في مصر، هو مشروع بناء جامعة "الملك سلمان" بمنطقة الطور، جنوب سيناء.

Ad

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعلن في وقت سابق، أنه تم التصديق على إنشاء جامعة عملاقة في محافظة جنوب سيناء، تحمل اسم الملك سلمان، بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي المصرية، وأحد الصناديق والمؤسسات السعودية.

وأوضح أنه تم تحديد مساحات الأرض المخصصة للجامعة، ومن المقرر البدء بعدد من الكليات الرئيسة، على أن يتم استكمال باقي الكليات تباعاً، إضافة إلى إنشاء مدينة جامعية ومدينة للأساتذة.

وتعد تلك أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، ومن المتوقع أن تحقق بما يرافقها من مشروعات أهدافاً عدة، في إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، التي افتقدت المشروعات التنموية لعقود، ما دفع أهالي "الطور"، إلى الترحيب بإنشاء الجامعة، التي سيبدأ العمل على إنشاءاتها الداخلية خلال مايو المقبل، آملين أن تكون نقلة نوعية وحضارية في عاصمة جنوب سيناء، التي ستصبح جاذبة للاستثمارات.