اتهمت بالتحريض على الفسق من خلال برنامجك «نفسنة»، أين أصبحت القضية؟

Ad

حصلت على البراءة من تهمة التحريض على الفسق، كما ذكر المحامي الذي أقام الدعوى، وهي تهمة غريبة جداً توجّه إليَّ، أو إلى أي فنان أو إعلامي، لمجرد أننا ناقشنا  مشاهدة الشباب الأفلام الإباحية، رغم أنها مشكلة قائمة فعلاً. أشير هنا إلى أن ثمة مشاكل عدة مسكوت عنها، ولا بد من مناقشتها، فهل يُحاكم الفنان أو الإعلامي عند مناقشة هذه القضايا؟ ما دورنا إذا لم نناقش مشاكل المجتمع بصراحة ووضوح تامين.

 

هل ستجعلك الدعاوى القضائية تعودين إلى البرامج الخفيفة تجنباً لأي مشاكل؟

إطلاقاً. عند التوصّل إلى فكرة برنامج اجتماعي جيد يناقش مشاكل اجتماعية مهمة سأكرر التجربة. لن يثنيني تعرّض برنامجي لهجوم أو دعوى عن تكرار التجربة، فثمة قضايا لا بد من التطرق إليها ومناقشتها.

جديد الدراما

ما جديدك في الدراما التلفزيونية؟

أشارك في مسلسل «بنات سوبرمان» مع كل من يسرا اللوزي، وشيري عادل، وبيومي فؤاد، وريهام حجاج، وحمدي الوزير، وأحمد صيام، وسامي مغاوري، وهو من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وأشرف على الكتابة كل من كريم بشير، وأحمد شوقي، والإخراج لحسام علي.

يدور العمل في إطار كوميدي حول شخصية {سوبرمان}، الذي تنجب له زوجته فتيات، ونستعرض حالهن وطريقة حياتهن من خلال مواقف كوميدية عدة. وأجسد في المسلسل شخصية {هندية} التي تتزوج من سوبرمان وتنجب منه بنات لديهن قوة خارقة.

في الإطار الكوميدي أيضاً وتناول مشاكل الأسرة المصرية والمجتمع المصري بشكل ساخر، انتهيت من تصوير دوري في الجزأين التاسع والعاشر من مسلسل {راجل وست ستات} إلى جانب كل من أشرف عبد الباقي، ولقاء الخميسي، ومنة عرفة، ومها أبو عوف، وأنعام الجريتلي. ويشهد العمل عودة سامح حسين بعد غياب، ويتولى الإخراج أسد فولادكار.

أشارك أيضاً في مسلسل {الخانكة}، مع كل من غادة عبد الرازق، ونجلاء بدر، وماجد المصري، وقصي الخولي، وأحمد صلاح السعدني، ونهى العمروسي، وإيهاب فهمي، ونهال عنبر. أما التأليف فلمحمود دسوقي، والإخراج لمحمد جمعة. في إطار اجتماعي، يدور العمل حول أميرة (غادة عبد الرازق)، مدرسة من أصل ريفي تتعرّض لمشاكل عدة تدخل بسببها السجن، وتتغير حياتها بشكل كبير. أما أنا فأجسد شخصية جديدة لم أقدمها سابقاً، وهي مفاجأة للجمهور ولي أيضاً، لذا لن أفصح عن تفاصيلها.

تظهرين في العمل والدةً لكل من شيري عادل، ويسرا اللوزي، وريهام حجاج. أليست مخاطرة؟

أقدّم الدور الجيد، ولا يعيبني الظهور كأم لشابة كبيرة، فقد جسدت سابقاً دور والدة أحمد الفيشاوي في {واحد صفر}، وأحمد عزمي في {يتربى في عزو}، وهشام ماجد في {الرجل العناب}. المهم أن يكون الدور جيداً ويصل إلى الجمهور.

أي الأدوار تفضلينها الكوميديا أم الشر؟

أفضل أداء الأدوار الكوميدية، لأنها الأقرب إلى الجمهور، ولكني أحتاج إلى تقديم أنواع أخرى من الأدوار مثل التراجيديا أو الشر كي لا يمل الجمهور ظهوري، ولإثبات قدرتي على أداء الأدوار كافة.

هل تؤثر مشاركة الفنان في أكثر من عمل على فرصته في الحصول على البطولة؟

يخضع هذا الأمر لاختيارات الفنان، هل يُشارك في أعمال متميزة؟ هل يقدم أدواراً ناجحة؟ يُصبح هذا الفنان أحياناً البديل الحاضر أمام المخرج في أكثر من دور، وعليه أن يختار الأفضل له سواء كان بطولة فردية أو جماعية.

ماذا عن المسرح؟

أشارك في بطولة مسرحية {حوش بديعة}، من تأليف أنور عبد المُغيث، وإخراج ياسر صادق، وبطولة كل من سليمان عيد، ومحمود مسعود، وشمس، وأشرف مصيلحي، وتتيانا، وإيهاب فهمي، ومنير مكرم، وعدد كبير من نجوم مسرح الدولة. أجسّد شخصية {فواكه}، التي ترث الحوش بكل ما فيه، ومن خلال هذا المكان الفقير تتعرّض لمشاكل المجتمع، ويتعرّف المشاهد إلى شرائح من الواقع، ويشاهد الصراع بين الخير والشر وبين الطبقتين المتوسطة والرأسمالية.

مسرح وسينما

تحرصين على الحضور في المسرح من وقت إلى آخر رغم ضعف الأجر فيه، لماذا؟

أنا عاشقة للمسرح، وأحرص منذ بدايتي الفنية على تقديم عمل مسرحي سنوياً، ولم أغب إلا في حالات توقف المسرح نفسه بسبب الحوادث السياسية، فالمسرح أبو الفنون، وهو صنع نجوميتي، وكان عليَّ أن أردّ له الجميل، وأقدم أعمالاً تساهم في عودته، خصوصاً مسرح الدولة.

ماذا عن السينما؟

لا جديد حتى الآن. قررت في الفترة الأخيرة عدم المشاركة في أي عمل سينمائي إلا إذا كان مميزاً أو جديداً، لذا كانت مشاركتي في السينما في العامين الأخيرين أقل من السابق.