إنتاج الكهرباء من مخلفات خنازير كارولينا الشمالية

نشر في 26-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-03-2016 | 00:01
No Image Caption
ديوك انرجي شركة الكهرباء الأميركية الكبرى، التي تتعرض في الوقت الراهن لتحقيقات حول احتمال تلويثها لمصادر المياه في كارولينا الشمالية برماد الفحم، ستنتج جزءاً من طاقتها باستخدام مخلفات (روث) المواشي.

وأعلنت أكبر شركة كهرباء قابضة في الولايات المتحدة شراكة لخمسة عشر عاماً مع كربون سايكل انرجي Carbon Cycle Energy، وهي شركة تتخذ من كولورادو مقراً لها لتحويل نفايات المواشي الى غاز الميثان المكرر.

ومن المتوقع أن تنتج ديوك انرجي 125000 ميغاواط ساعي من الطاقة سنوياً من الميثان، وهو ما يكفي لتزويد حوالي 10000 منزل بالطاقة.

ويقول ديفيد فاونتن، وهو رئيس شركة ديوك انرجي، "من المشجع أن نرى التقدم التقني الذي يسمح لمشاريع التفايات الى الطاقة في كارولينا الشمالية بالتحقق بطريقة مسؤولة بيئياً واقتصادية لعملائنا".

وسيشكل الغاز الحيوي عند 125000 ميغاواط أقل من واحد في المئة من اجمالي الكهرباء التي تنتجها "ديوك انرجي".

ويتوقع أن تقوم كربون سايكل انرجي ببناء منشأة معالجة يحتمل أن تكون في شرقي كارولينا الشمالية كجزء من الاتفاق. وربما كان الدافع وراء هذا القرار عوامل بيئية بصورة تامة– وكارولينا الشمالية هي ثاني أكبر منتج للخنازير. وتطلب الحكومة من المرافق المملوكة لشركات استثمار في كارولينا الشمالية تغطية 12.5 في المئة من احتياجات الطاقة باستخدام  مصادر الطاقة البديلة بحلول عام 2021، كما تطالب الولاية أيضاً الشركات بتحويل فضلات المواشي الى طاقة. ويعني هذا أيضاً ان ديوك انرجي ستستمر في زيادة الاستثمارات في الغاز الحيوي.

وكتب مدير الاتصالات في ديوك انرجي راندي ويليس يقول "ذلك حوالي نصف ما نهدف اليه بحلول عام 2012". وتستثمر الشركة في الأساس في مصادر الطاقة في الرياح والشمس والطحالب، كما أنها استثمرت في مصادر اخرى للطاقة من نفايات المواشي رغم أن ذلك كان من خارج كارولينا الشمالية.

back to top