أكدت رابطتا أعضاء هيئتي التدريس والتدريب أنهما لن تدخرا أي جهد لضمان حسن سير العملية التعليمية، وحماية مصالح الطلبة، والسعي الجاد إلى حل مشاكلهم، بالتعاون مع الجهات الإدارية في الهيئة.

Ad

أعلنت رابطتا أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعليق الإضراب عن العمل في كليات الهيئة الذي كان مقررا امس.

وقالت الرابطتان: "تلقينا بالترحيب الإعلان الرسمي عن قرار اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي العودة إلى تطبيق القواعد المالية المعمول بها سابقا بشأن مكافأة الصيفي، وإلغاء قرارها السابق بتخفيض مكافأة الفصل الصيفي بمقدار الربع".

جاء ذلك خلال تنظيم رابطة أعضاء هيئة التدريس ورابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في التطبيقي مهرجانا خطابيا مشتركا مساء امس الاول بمقر رابطة التدريس، تحت عنوان "لن نخذلكم"، بحضور جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، والاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، وبحضور لفيف كبير من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.

وأعربت الرابطتان في البيان الصحافي عن رفضهما التام لخفض ميزانية التعليم، وحثتا السلطتين التنفيذية والتشريعية على ضرورة دعم قطاع التعليم، حيث انه السبيل الأول للتنمية.

وأكدتا أنهما لن تدخرا أي جهد لضمان حسن سير العملية التعليمية، وحماية مصالح أبنائنا الطلبة، والسعي الجاد الى حل مشاكلهم، بالتعاون مع الجهات الإدارية في الهيئة، بما يحقق مصلحة الجميع، وتعهدتا لأعضائهما بأنهما ستبقيان دوما الحارس الأمين لحماية حقوقهم ومكتسباتهم من العبث بها.

وتقدمتا بالشكر الجزيل والثناء إلى جموع أعضاء الهيئتين التدريسية والتدريبية في الكليات الذين كان لموقفهم الثابت والداعم لإجراءات الرابطة، أبلغ الأثر في عدول اللجنة التنفيذية عن قرارها السابق.

وقال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات وائل المطوع ان أعضاء هيئة التدريس والتدريب لن يكونوا وحدهم، بل سنقف صفا واحدا لمواجهة اي تعد على حقوقهم، لافتا الى ضرورة دعم الميزانية للابحاث والدراسات لاعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه، ذكر رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. أنور الشريعان ان تخفيض الميزانية يؤثر في صلب التنمية البشرية، وان تخفيض الميزانية يوفر ميزانية مؤقتا ولكن يؤخر تخرج الطلبة وهو الامر الذي يكلف الدولة مبالغ طائلة.

وثمن رئيس رابطة اعضاء هيئة التدريس بالإنابة فواز الرشيدي جهود اللجنة التنفيذية في التراجع عن قرار تقليص مكافأة الصيفي.

وشدد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس د. عبدالله العجمي، على أن حقوق الاساتذة والمدربين خط احمر لا نقبل ان يمس.

المطوع: لمسنا تجاوباً وتفهماً من «الميزانيات» البرلمانية

قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس وائل المطوع، إن الهيئة وافقت على حضور ممثلين من روابط "التطبيقي" ضمن الوفد الرسمي الممثل لها في اللقاء مع لجنة الميزانيات البرلمانية، التي أبدت تفهما وتجاوبا تجاه قضايا الهيئة المختلفة.

 وأضاف المطوع، في تصريح صحافي امس، أن وفد الهيئة خلال لقائه لجنة "الميزانيات" لمس تفهما وتجاوبا من أعضائها تجاه الهيئة، حيث تحدثوا عن إشادة ديوان المحاسبة بإدارة الهيئة وتميزها بانتقالها من تصنيف جهة جادة نوعا ما الى جهة جادة بالإصلاح، فضلا عما حققته من تقليص عدد الملاحظات من 128 ملاحظة إلى 8 فقط.

تذمر الأساتذة

تذمر عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس في التطبيقي من عدم السماح بمشاركتهم في الحديث بالمهرجان لطرح همومهم ومشاكلهم، وأنه كان مقتصرا على المشاركين فقط في المهرجان.