يتطلع فريق السالمية إلى استعادة نغمة الفوز مجدداً عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم مع نظيره العربي في افتتاح الدور الثاني "الجولة السادسة" من الدوري الممتاز لكرة اليد، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ويلي ذلك في السابعة والنصف مساء مباراة أخرى لن تقل أهمية تجمع بين القرين وبرقان.

Ad

 لقاء لا يقبل القسمة

يدرك السالمية الثاني بـ7 نقاط والقادم من هزيمة موجعة أمام الكويت المتصدر، والعربي الرابع بـ3 نقاط والمنتشي بفوزه على برقان في الجولة الماضية أهمية الفوز في لقاء اليوم للمحافظة على حظوظهما قائمة في المنافسة على المركزين الثاني والثالث، بعدما حسم الكويت اللقب نظرياً.

وسيسعى السماوي لنفض غبار الهزيمة وإيقاف نزيف النقاط، طمعاً في المحافظة على موقعه، على أمل انتزاع الوصافة في نهاية المشوار، وسيكون جهازه الفني بقيادة الوطني خالد الملا مطالبا بتصحيح أخطاء اللقاء الماضي، بالتنوع في الطرق الدفاعية حسب متطلبات المباراة وإيجاد حلول هجومية وتكتيكية للحد من حالة العقم التهديفي التي عاناها لاعبوه في مباراتهم الأخيرة.

على الجانب الآخر، سيدخل الأخضر اللقاء بظروف أفضل من منافسه، خصوصاً من الناحية النفسية بعد الدفعة المعنوية الكبير التي حصل عليها لاعبوه إثر فوزهم الأول في البطولة على برقان، وكذلك على المستوى الفني والتكتيكي بعدما نجح مدربه الوطني وليد عايش في خلق توليفة جيدة استغل فيها إمكانيات لاعبيه بالشكل الأمثل، وسيضرب الأخضر بكل قوة للظفر بنقطتي الفوز مستغلاً حالة عدم الاتزان التي يعانيها منافسه.

 القرين وبرقان

وفي المباراة الثانية تبدو الظروف مهيأة بالنسبة للقرين الرابع برصيد 4 نقاط لتحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب برقان الأخير بنقطة واحدة، نظراً للتطور الكبير الذي يشهده أداء الأول في الفترة الأخيرة وخبرة لاعبيه، وكذلك تراجع مستوى الثاني بسبب قلة خبرة لاعبيه وعدم وجود البديل الجيد والقادر على سد النقص وقت الحاجة.

دوري «الأولى»

وضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري الدرجة الأولى، يلتقي في الرابعة والنصف من عصر اليوم النصر شريك الصدارة بـ4 نقاط مع التضامن الأخير بدون رصيد.