نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدرين في لجنة إدارية تابعة للحوثيين اليوم إن مسؤولين في جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يزورون السعودية لإجراء محادثات حول إنهاء الصراع في اليمن.

Ad

وأضاف المسؤولان أن الزيارة بدأت أمس الاثنين تلبية لدعوة من مسؤولين سعوديين بعد أسبوع من المحادثات التحضيرية السرية.

والزيارة هي الأولى منذ نشوب الحرب في مارس آذار من العام الماضي بين الحوثيين وتحالف بقيادة السعودية.

ولم يرد متحدث باسم التحالف على طلبات للتعليق على ما قاله المسؤولان في اللجنة الثورية اليمنية التي تدير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية.

وعلى صعيد منفصل أشار مسؤول عسكري إيراني كبير اليوم إلى أن إيران قد ترسل مستشارين عسكريين لليمن لمساعدة الحوثيين على قتال التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وأشار البريجادير جنرال مسعود جزايري نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إيران قد تدعم الحوثيين بنفس أسلوب دعمها القوات الحكومية في سورية.

وسئل جزايري عما إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن مثلما فعلت في سوريا فقال «الجمهورية الإسلامية تشعر بواجبها لمساعدة الحكومة والشعب السوريين، وتشعر أيضا بواجبها لمساعدة الشعب اليمني بأي وسيلة بوسعها ولأي مستوى ضروري».

وأرسلت إيران آلاف الجنود والمستشارين إلى سورية وتساعد القوات الإيرانية إلى جانب القوة الجوية الروسية القوات الحكومية السورية على صد قوات المعارضة.