النصر بطلاً لثلاثيات السلة

نشر في 06-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 06-03-2016 | 00:00
No Image Caption
حقق فريق نادي النصر لقب بطولة الثلاثيات الأولى (3x3) بعد تغلبه على كاظمة في المباراة النهائية.

توج فريق نادي النصر بلقب بطولة الثلاثيات الاولى لكرة السلة (3x3) التي اختتمت فعالياتها امس الأول على صالة نادي الكويت وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على كاظمة 19-17 بعد التمديد وقتاً إضافياً اثر تعادل الفريقين في الوقت الاصلي 16-16.

كما حقق الكويت المركز الثالث في البطولة بعد تغلبه على العربي 21-14 خلال المباراة التي سبقت المباراة النهائية.

وكان النصر تأهل ثانياً عن المجموعة الاولى خلف فريق كاظمة، في حين تأهل عن المجموعة الثانية الكويت اولاً والعربي ثانياً.

مثل نادي النصر في البطولة اللاعبون: بدر العتيبي وسلمان الرميح ومحمد ماجد ومحمد السيسي بينما مثل كاظمة، الثاني، احمد البلوشي وحسين الموسوي وعبدالعزيز ريحان ومحمد اشكناني، كما مثل نادي الكويت (الثالث) اللاعبون عبدالرحمن الجمعة وعبدالعزيز الفضلي ويوسف الحمدان وعبدالله الشمري.

وشهدت البطولة انسحاب اندية القادسية والساحل، في وقت ضمن النصر وكاظمة المشاركة في بطولة الاندية الخليجية المقبلة بصفتيهما اول وثاني البطولة، كما كسب النصر ثلاث نقاط في كأس التفوق العام للعبة، وكاظمة نقطتين، والكويت نقطة واحدة.

وفي ختام البطولة قام رئيس الاتحاد عبدالله الكندري وضاري برجس امين السر العام وسعد العجمي رئيس لجنة الثلاثيات وخالد القلاف ومحمد ابو العينين أعضاء اللجنة بتتويج الفرق الثلاثة الأولى.

الديحاني: لاعبونا استحقوا البطولة

من جانبه، قال المدير العام للعبة السلة في نادي النصر ان فريقه استحق اللقب، مشيراً الى ان اللاعبين قدموا مستوى مميزاً عكسوا به تطور أداء الفريق.

وقال الديحاني ان الفريق دائماً يحقق مستوى مميزاً في البطولات القصيرة، وكان له لقب هذه البطولة، ولكن بطولة الدوري العام تحتاج الى نفس طويل ووجود بدلاء مميزين قبل الدخول في البطولة بالرغم من ان تحقيق لقب هذه البطولة أضاف الى سجل النادي ثلاث نقاط في كأس التفوق العام، كما هو الحال بالنسبة لبطل الدوري.

ولفت الديحاني إلى أن إدارة النادي ستقوم بتكريم هذا الفريق لما قدم من مستوى في هذه البطولة والدخول السجل التاريخي للعبة عبر تحقيق اول لقب في تاريخ البطولة.

افتتاح القسم الثالث للدوري

يخوض الكويت اختبارا سهلا أمام الصليبيخات في الخامسة من مساء اليوم على صالة نادي الجهراء ضمن الجولة الـ29 (الأولى من القسم الثالث) من دوري كرة السلة، والتي تشهد 3 مباريات أخرى تجمع كاظمة مع الساحل على الصالة ذاتها في السابعة، بينما يلعب على صالة الكويت الجهراء مع التضامن في الخامسة، والنصر مع الشباب في السابعة مساء.

ويتصدر القادسية جدول الترتيب برصيد 38 نقطة من 19 مباراة، والكويت ثانيا بـ 37 نقطة من 19 مباراة، حيث لعب الأصفر والابيض مباراة اقل من بقية الفرق التي لعبت 20 مباراة، بعد تأجيل لقائهما الذي توقف بسبب عطل في ساعة الصالة، إلى الجمعة المقبل.

ويأتي كاظمة في المركز الثالث بـ 34 نقطة، والعربي 33، والجهراء 32، والنصر 30، والساحل 29، والشباب 26، واليرموك 25، والتضامن 22، وأخيرا الصليبيخات 20 نقطة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من ثلاثة أقسام يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

back to top