خسر أتلتيكو مدريد من مضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين لواحد، في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني على ملعب المولينون، في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة للجولة.

Ad

تقلصت آمال أتلتيكو مدريد في اللحاق ببرشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل هائل، بعدما خسر أمام  مضيفه سبورتينغ خيخون 1-2 أمس في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 67 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة، بينما ارتفع رصيد خيخون إلى 27 نقطة في المركز السابع عشر.

وبدا الإجهاد على لاعبي أتلتيكو بعد خوض مباراة امتدت لوقت إضافي أمام ايندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وافتتح أنطوان غريزمان التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 29 إثر ضربة حرة، لكن سبورتينغ خيخون فرض سيطرته على المباراة بعدها.

وأدرك اللاعب الشاب أنتونيو سانابريا التعادل لخيخون قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة من كرة سددها من ضربة حرة وارتطمت بماتياس كرانفيتر لاعب أتلتيكو في طريقها إلى داخل الشباك.

وتلقى أتلتيكو صدمة بعدها بخروج خوسيه غومينيز مصابا ليلعب الفريق بعشرة لاعبين فقط. واستغل خيخون الفرصة وحسم المباراة لصالحه بهدف سجله كارلوس كاسترو إثر تمريرة من ألبرتو لورا في الدقيقة 89.

البرشا في ضيافة فياريال

من جانب آخر، يخوض برشلونة المتصدر وريال مدريد الثالث مباراتين صعبتين عندما يحل الاول ضيفا على فياريال الرابع، بينما يستضيف الثاني اشبيلية الخامس اليوم.

في المباراة الاولى على ملعب «مادريغال»، يدخل برشلونة اللقاء منتشيا من بلوغه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تكرار فوزه على ارسنال الانكليزي 3-1.

ولا يبدو ان احدا باستطاعته الوقوف في وجه مد النادي الكتالوني الذي يواصل زحفه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان برشلونة اكتسح خيتافي بستة اهداف نظيفة الاسبوع الماضي، ليعزز رقمه القياسي التاريخي في اسبانيا، رافعا رصيده الى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة، ثم عزز هذا الرقم الى 38 بعد فوزه على ارسنال الاربعاء.

وصحيح ان فياريال يحتل المركز الرابع الا ان الفارق بين الطرفين يبلغ 22 نقطة، ولم يحقق فريق «الغواصة الصفراء» سوى فوز يتيم في اخر خمس مباريات في الليغا، وبالتالي ستكون مهمة رجال المدرب لويس انريكي غير معقدة لتحقيق فوزهم الثالث عشر على التوالي.

وفي المباراة الثانية، يخوض ريال، المتأهل ايضا الى ربع نهائي المسابقة القارية على حساب روما الايطالي الاسبوع قبل الماضي، مواجهة اشبيلية بعد نجاته من التعادل امام لاس بالماس المتواضع، قبل ان يسجل له البرازيلي كاسيميرو هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الوقت.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم اسبانيول مع اتلتيك بلباو، وفالنسيا مع سلتا فيغو.