كاظمة يُسقط الكويت في دوري ڤيڤا

نشر في 23-01-2016 | 00:05
آخر تحديث 23-01-2016 | 00:05
No Image Caption
حامل اللقب يخسر للمرة الأولى بهدف للبناي

عرقل فريق كاظمة مسيرة الكويت نحو الحفاظ على لقب دوري فيفا، والمضي قدما في صدارة الترتيب، بعد أن فاز عليه بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ 14، التي تختتم اليوم.
أسقط فريق كاظمة لكرة القدم، مضيفه الكويت، بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من دوري ڤيڤا.

سجل هدف المباراة الوحيد عبدالرحمن البناي (72)، ليرفع "البرتقالي" رصيده إلى 23 نقطة، فيما تجمد رصيد الكويت عند 32 نقطة.

وخسارة "الأبيض"، هي الأولى في المسابقة منذ تولي المدرب محمد إبراهيم مهمته منتصف الموسم السابق.

وجاءت المباراة في مجملها حماسية، وتعددت الفرص السانحة للتهديف، بيد أن تألق الحارسين شهاب كنكوني ومصعب الكندري حال دون اهتزاز الشباك، سوى في مناسبة واحدة.

و‏‫ارتقى مستوى الشوط الأول للمستوى المأمول، في ظل رغبة كلا الفريقين في فرض السيطرة على مجريات المباراة، وتسجيل هدف مبكر يفتح الطريق أمام خطف النقاط الثلاث، وظهر ذلك في محاولة كل منهما الاستحواذ على وسط الملعب، بيد أن المعركة انتقلت للطرفين، اليسار لأصحاب الأرض فريق الكويت، واليمين لكاظمة، حيث تركزت الهجمات في الجهتين.

وحاول "الأبيض" استغلال التقدم المستمر لسلطان صلبوخ، لاختراق هذه الجهة من خلال فهد الهاجري، بمعاونة عبدالهادي خميس وفينيسيوس، وبالمثل حاول كاظمة استغلال تقدم فهد الهاجري، ونشط ناصر فرج، بمعاونة فابيانو.

ولم تدم فترة جس النبض بين الفريقين طويلا، باستثناء 10 دقائق من هذا الشوط، بعدها ظهر "البرتقالي" في المنطقة الخطر للفريق الأبيض والحارس مصعب الكندري، بعد تسديدة قوية من المحترف ليما، تصدى لها الكندري، لترد لمشاري العازمي، الذي سدد الكرة أعلى العارضة، ورد الكويت عن طريق فينيسيوس، الذي أحسن استقبال عرضية عبدالهادي خميس، وسدد الكرة برأسه في اتجاه شباك شهاب كنكوني، الذي زاد عن مرماه ببسالة.

وتعددت الهجمات بعد ذلك من كلا الفريقين، وبشكل متساوٍ، مع تألق الحارسين كنكوني والكندري، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث كثف الفريقان من الهجمات، بغية التسجيل أولا، وتبادل "الأبيض" و"البرتقالي" الهجمات، لكن الحماس الزائد أثر في تركيز اللاعبين لاستغلال الفرص السانحة للتسجيل.

ومع مرور الوقت، ومنذ الدقيقة 60 زاد الكويت من ضغطه، فيما تراجع كاظمة للدفاع، معتمدا على الهجمات المرتدة.

هدف خادع

وشهدت الدقيقة 72 هدف المباراة الأول عن طريق عبدالرحمن البناي، الذي تلقى تمريرة من فابيانو في الجهة اليسرى، حاول البناي إرسالها عرضية، لكن الكرة خدعته والحارس مصعب الكندري، لتستقر في شباك "الأبيض"، معلنة عن أول أهداف المباراة.

بعدها حاول الكويت إدراك التعادل، وكثف من هجماته، بعد إشراك علي الكندري وحسين الحربي، لكن يقظة الحارس كنكوني حالت دون ذلك، حيث نجح في التصدي لانفراد علي الكندري، بعدها لتسديدة من شادي الهمامي.

العربي مرشح لتخطي اليرموك وخيطان يستضيف الصليبيخات

تختتم مساء اليوم الجولة الـ 14 من منافسات دوري ڤيڤا، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الساعة 4:30 مساء العربي مع اليرموك على استاد صباح السالم، بينما يستضيف خيطان نظيره الصليبيخات في السابعة مساء.

ويحتل العربي المركز الرابع، برصيد 22 نقطة، في حين يحل اليرموك في المركز الحادي عشر، بـ 10 نقاط، ويبدو "الأخضر" مرشحا لتخطي خصمه بسهولة، وتكرار التفوق عليه، بعد ثلاثية نظيفة في القسم الأول، في ظل التعديلات التي طرأت على الفريق منذ عودة مدربه الصربي بونياك.

واستعاد "الأخضر" خدمات مدافعيه أحمد إبراهيم وجاسم كرم وأحمد عبدالغفور، وكذلك طلال نايف، بينما يستمر غياب طلال مصطفى وعلي مقصيد وفهد الرشيدي، بداعي الإصابة، في حين تبدو مشاركة قائد الفريق محمد جراغ وحسين الموسوي واردة، رغم تعرضهما لكدمات خلال التدريبات، وكذلك المحترف الغامبي إبراهيما سونا، بعد تسجيله أخيرا في كشوف الفريق.

في المقابل، يأمل اليرموك مفاجأة "الأخضر" أمام جماهيره، من خلال حماس لاعبيه، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

لقاء متكافئ

وفي المباراة الثانية، تبدو الأمور متكافئة بين خيطان وضيفه الصليبيخات، لتقارب المستوى الفني، وتشابه أسلوب الفريقين على أرضية الميدان، لكن هناك تفوقا لخيطان في النتائج بالجولات الأخيرة.

ويدخل صاحب الأرض وهو في المركز السابع، بـ 13 نقطة، بفارق نقطتين عن ضيفه الذي يأتي في المركز التاسع.

back to top