اختتام الدفعة الأولى من «الإسعافات الأولية» لموظفي «التربية»

نشر في 23-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2016 | 00:01
No Image Caption
الحربي: منح الرخصة الدولية لـ 36 متدرباً لاجتيازهم الدورات

أعلنت وزارة الصحة توزيع الرخص الدولية المعتمدة من جمعية القلب الأميركية على 36 متدربا من موظفي وزارة التربية لاجتيازهم الدورات.
اختتمت وزارة الصحة صباح أمس الدفعة الأولى من دورات الإسعافات الأولية للمعلمين والموظفين والطلبة، والتي أقيمت في مدرسة عيسى الحمد الثانوية بنين في منطقة القادسية، حيث تم توزيع الرخص الدولية المعتمدة من جمعية القلب الأميركية على 36 متدربا لاجتيازهم الدورات.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي، إن هذه الدورات هي الدفعة الأولى في الخطة التدريبية التي تم وضعها لتدريب موظفي وزارة التربية من معلمين وإداريين، إضافة إلى الطلبة في إطار المرحلة الأولى لبداية انطلاق دورات الحملة الوطنية للتدريب على إنقاذ الحياة، والذي يشمل الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي، وجهاز الصدمات الكهربائي الآلي في جميع مدارس وزارة التربية وذلك لنشر الوعي الإسعافي.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار المميزين من المشاركين في هذه الدورات لتأهيلهم كمدربين للإسعافات الأولية، لافتا إلى أنه تم حتى الآن تدريب 1851 شخصا من الجمهور، على دورات الحملة الوطنية لإنقاذ الحياة "الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية".

وشكر الحربي وزارة التربية، لاسيما الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد، على الاستجابة والتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بمركز التدريب التابع لإدارة الطوارئ الطبية، مشددا على أن وزارة الصحة تولي هذه الحملة الوطنية اهتماما بالغا، والتي تقام تحت رعاية وزير الصحة د. علي العبيدي وبإشراف وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي.

back to top