الطيار لـ الجريدة.: لقاءات لمهندسات «الكهرباء» مع ربات البيوت للترشيد

نشر في 09-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2016 | 00:01
No Image Caption
تبدأ وزارة الكهرباء والماء مرحلة جديدة من مراحل ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، اذ كشفت رئيسة فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار لـ»الجريدة» عن قيام الوزارة بإجراء لقاءات مباشرة مع ربات المنازل من خلال زيارات مختلفة لمهندسات الوزارة للتعريف بدور الوزارة وأهمية المحافظة على الكهرباء والماء وترشيد الاستهلاك.

وقالت الطيار: هذه الخطوة تأتي بعد الكثير من الخطوات التي اتبعتها الوزارة منها الزيارات العديدة التي حرص عليها وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري إلى الدواوين المختلفة في المحافظات.

وأضافت: نحرص على إيصال المعلومة إلى مختلف الشرائح، وخلال المرحلة السابقة حرصنا على زيارة المدارس المختلفة بالتنسيق مع وزارة التربية، وكانت هناك استجابة كبيرة لدى الطلبة، مشددة على أن الدور التوعوي حول ترشيد الاستهلاك هام جدا وكان له ثمار جنيناها خلال المرحلة السابقة.

وأوضحت أن وزارة الكهرباء والماء تسعى إلى إيصال المعلومة بكافة الوسائل وخلال الأسبوع القادم سوف تتوجه إلى بعض مناطق العاصمة للصق «بروشورات» على المنازل للتوعية بأهمية ترشد الاستهلاك، والمحافظة على المياه وعدم استخدام «الهوز» من قبل خدم المنازل في غسيل السيارات والأحواش.

وثمنت الطيار التعاون من قبل المحافظين وحرصهم على توعية الناس بأهمية ترشيد الاستهلاك، مشيرة إلى أن الوزارة أكدت أن المستهلك من حقه أن يستمتع بالخدمات التي تقدمها دون تقتير، وكذلك دون أن يسرف في الاستهلاك.

وأوضحت أن لقاءات الوزارة المختلفة متواصلة عبر وسائل الإعلام المختلفة من أجل إيصال المعلومة لكافة المستهلكين، لافتة إلى أن هذا النهج يحرص عليه وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري، وأبواب الوزارة مفتوحة للجميع من أجل المصلحة العامة وخدمة الكويت.

وحول الضبطية القضائية أشارت إلى أن الحملات مستمرة في كافة المحافظات لإيقاف الهدر والاستغلال السيئ للكهرباء والماء، وتلك الحملات تجني نجاحا يوما بعد اليوم لتحقيق أهداف الوزارة الخاصة بالتوعية بأهمية الترشيد والمحافظة على خدمات الوزارة التي تقدمها للمستهلكين.

قطع التيار

في مجال آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء قطع الكهرباء عن بعض مناطق الأحمدي، لإجراء الصيانة الدورية لبعض المحطات الثانوية بالمحافظة.

وأشارت إلى قيامها بإجراء الصيانة الدورية بداية من الغد حتى الخميس في منطقة بنيدر بطريق 250 بالمحطات "24، 25، 26، 27، 28" من الساعة 8 إلى 11 صباحا.

ولفتت إلى قيامها بإجراء الصيانة الدورية في منطقة أبوحليفة طوال أيام الأسبوع بالقطعتين 1 و2، بالمحطات "39، 25، 26، 34، 54" من الساعة 8 إلى 11 صباحا.

وأوضحت أنها ستقوم بإجراء الصيانة الدورية في بعض محطات منطقة عبدالله المبارك على مدار الأسبوع المقبل بالمحطات أرقام "54، 118، 182، 194، 45" من الساعة 8 إلى 11 صباحا.

back to top