علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن «قطاع الشؤون المالية في وزارة الشؤون الاجتماعية، قرر صرف الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة اعتبارا من مطلع مايو المقبل، عقب ورود كشوف الموظفين المستحقين في جميع القطاعات».

Ad

وأوضحت المصادر أن «اللجنة الخاصة بالأعمال الممتازة ودرجات الاختيار في الوزارة تقوم حاليا بحصر تقارير الموظفين لإدراجها وفق الأولوية، وفقا للدرجة الوظيفية، تمهيدا لعملية الصرف».

التعيينات داخل «التعاونيات»

الى ذلك، خاطب وزارة الشؤون، اتحاد الجمعيات التعاونية، بشأن كتب الموافقة المسبقة على التعيينات، التي ترد الى الوزارة من قبل التعاونيات، وذكر الكتاب، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، انه «بالإشارة الى الموضوع أعلاه، يرجى التعميم على الجمعيات التعاونية، بضرورة الحصول على موافقة الوزارة المسبقة قبل تعيين الموظفين لديها، استنادا لأحكام المادة 12 القرار الوزاري رقم (35/ت) لسنة 2014، الصادر بشأن تنظيم العمل التعاوني».

وحددت الوزارة البيانات التي يجب إرفاقها في كتاب التعيين الموجه اليها من اسم الوظف وجنسيته والوظيفة المراد شغلها، مع إرفاق شهادة التأمينات الاجتماعية للمواطنين، فضلا عن موافقة اللجنة المختصة واعتمادها من مجلس الإدارة، ومطابقة البيانات مع حصر العمالة الصادر عن الهيئة العامة لحماية القوى العاملة، مع توضيح نسبة الرواتب الى إجمالي المبيعات (الأجور، المكافآت، الإضافي) قبل التعيين وبعده.