أكدت وزارة الأشغال العامة بلوغ نسبة الإنجاز في مشروع جسر جابر (وصلة الدوحة) 25 في المئة، مشددة على أهمية المشروع تنمويا، وحرصها على متابعة مشاريعها، وتنفيذها وفق الجداول الزمنية الموضوعة لها.

Ad

شدد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان بلوغ نسبة إنجاز مشروع جسر جابر "وصلة الدوحة" 25 في المئة، لافتا إلى أن الوزارة بدأت أعمال الخوازيق الدائمة في الجزء الغربي من المشروع، وانهت صب 22 خازوقا من إجمالي 262.

وقال الحصان، في تصريح لـ"الجريدة"، "انجزنا صب 13 خازوقا أيضا في الجزء الشرقي للمشروع، وتم الانتهاء من تركيب 54 فتحة من فتحات الجسر المؤقت، وبلغت نسبة إنجاز الجسر المؤقت 45 في المئة".

وأوضح أن نسبة التصميم الأساسي للمشروع بلغت 99.85 في المئة، بينما بلغت نسبة التصميم التفصيلي 78.77 في المئة، وجار العمل على تركيب الجسر المؤقت للمشروع في منطقة الشويخ، حيث تم إنجاز نحو 90 في المئة من أعمال الجسر. وزاد الحصان انه جار العمل على إزالة ونقل وغرس الأشجار الواقعة عند المدينة الترفيهية وتقاطع الدوحة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 88.3 في المئة، و96.7 في المئة، مضيفا أن مشروع جسر جابر (وصلة الدوحة) عبارة عن جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشويخ ويعبر جون الكويت غربا مارا بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة، ومن ثم يربط بطريق الدوحة السريع بطول 12.4 كم.

وأشار إلى أن المشروع يتكون من جسر بحري بطول 7 كم مع تقاطعين رئيسيين، ويشتمل على نفس مواصفات الجسر الرئيسي "وصلة الصبية" من حيث السعة، بعدد 3 حارات مع حارة طوارئ لكل جهة، مشددا على حرص الوزارة على المتابعة المستمرة والحثيثة لكل أعمال المشروع والتنسيق الكامل مع الجهات المختلفة للدولة لعدم عرقلة أعماله، لأهمية المشروع بالنسبة إلى مشاريع خطة التنمية المختلفة.

من جانب آخر، استقبل وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير، في مكتبه أمس، السفير المكسيكي ميغيل إيسيدرو، والسفير الكوري شين بونام، وسفير جنوب إفريقيا مزوليسا بونا والوفد المرافق لهم، كل على حدة، حيث تم خلال اللقاء بحث العلاقات الودية والاهتمام المشترك بين الكويت وسفراء الدول الصديقة.