«سلة» القادسية لمواصلة الصدارة أمام اليرموك

نشر في 10-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2016 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع اليرموك، والجهراء مع الصليبيخات، والنصر مع التضامن، وكاظمة مع الشباب.
يخوض القادسية اختبارا سهلا أمام اليرموك في السابعة من مساء اليوم على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن الجولة الـ 39 من دوري كرة السلة، التي تشهد 3 مباريات أخرى تجمع كاظمة مع الشباب في الخامسة على الصالة نفسها، فيما الجهراء يستضيف الصليبيخات في الخامسة على صالته، والنصر مع التضامن في السابعة بنفس الصالة.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق، برصيد 54 نقطة من 27 انتصارا، من دون أي هزيمة، ويأتي بعده الكويت بـ 52 نقطة من 27 مباراة أيضا، ثم كاظمة 47 نقطة من 27 مباراة، والعربي 45 نقطة من 28 مباراة، والجهراء 43 نقطة من 27 مباراة، والنصر 41 نقطة من 28 مباراة، والساحل 40 نقطة من 28 مباراة، والشباب 35 نقطة من 27 مباراة، واليرموك 34 نقطة من 26 مباراة، والتضامن 29 نقطة من 27 مباراة، وأخيرا الصليبيخات 28 نقطة من 27 مباراة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من ثلاثة أقسام ويحقق اللقب من يجمع أكبر قدر من النقاط.

وتخلو جولة اليوم من المواجهات القوية، حيث تبدو فرق القادسية والجهراء وكاظمة والنصر أمام فرصة إضافة نقطتين جديدتين لرصيدها، قياساً على فارق المستوى مع نظرائها.

ويريد القادسية، الذي يسير بخطى ثابتة نحو إعادة اللقب إلى خزائنه، بعد غياب خمسة مواسم متتالية، أن يستعد من خلال مواجهة اليوم، التي تعد سهلة نسبياً، لمباراته المقبلة أمام كاظمة، التي تعد حاسمة، نظرا لأنه سيتوج بطلاً، في حال تخطى اليرموك اليوم وكاظمة في الجولة بعد المقبلة، قبل أن يواجه الكويت في ختام مباريات البطولة في 20 الجاري.

ويسعى "الأصفر" إلى حسم اللقب قبل مواجهة منافسه الوحيد، الأبيض، للابتعاد عن حسابات الفوز والخسارة في مواجهتهما، ويضم القادسية مجموعة مميزة من اللاعبين، بقيادة المدرب الوطني مرتضى السيد، الذي يعتمد على لاعبيه عبدالعزيز الحميدي، ناصر الظفيري، محمد السليم، شايع مهنا وصالح يوسف.

وفي المباراة الثانية، لن يجد كاظمة، الساعي إلى التمسك بالمركز الثالث، صعوبة تذكر في تخطي الشباب، الذي يقدم مستويات جيدة، نظرا للفارق الفني الكبير بين لاعبي الفريقين.

ولن تختلف مواجهتا الجهراء والنصر مع الصليبيخات والتضامن عن سابقتهما، حيث يقبع الأخيران في ذيل الترتيب، فيما ينافس نظيراهما على المراكز المتقدمة.

back to top