الكويت تخطى السالمية «المتواضع» بسهولة في مباراة خارج التوقعات

نشر في 28-03-2016 | 00:04
آخر تحديث 28-03-2016 | 00:04
No Image Caption
العربي حقق فوزه الأول على برقان في «ممتاز اليد»
فاز الكويت على منافسه السالمية بنتيجة 32-16، كما تغلب العربي على برقان 27-20، أمس الأول، في ختام الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول لبطولة الدوري العام لكرة اليد.

أثبت فريق الكويت علو كعبه وأحقيته في اعتلاء قمة الدوري الممتاز لكرة اليد بعد أن رفع رصيد إلى 11 نقطة، إثر فوزه العريض على السالمية بنتيجة 32 - 16، في حين حقق العربي أول فوز له في البطولة على برقان بنتيجة 27-20، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول للبطولة.

وبهاتين النتيجتين ظل السالمية في المركز الثاني بـ7 نقاط، ورفع العربي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف القرين الثالث، بينما ظل برقان في المركز الاخير بنقطة واحدة.

مباراة خارج التوقعات

لم يتوقع أشد المتفائلين أو المتشائمين على حد سواء أن يخرج لقاء القمة المرتقب بين القطبين الكويت والسالمية بهذه الصورة، خاصة من جانب السماوي الذي قدم عرضا متواضعاً إلى أقصى درجة، فضلا عن ظهور الكويت بهذا القدر من القوة والحرفية في استغلال الموقف لمصلحته وضربه بيد من حديد مرمى السماوي ليفوز بضعف عدد الأهداف.

حسابياً ومنطقياً كانت كفة الكويت أرجح في تخطي السالمية، لكن ظهور الأخير بهذا المستوى المتواضع دفاعاً وهجوماً يضع العديد من علامات الاستفهام حول مستقبل الجهاز الفني الذي وقف مكتوف الأيدي أمام الكويت الذي خاض اللقاء بدون مدربه الجزائري سعيد حجازي الغائب لحصوله على إنذارين، وتولى القيادة مشرف الفريق الدولي السابق هيثم الرشيدي وظهر بقدرات جيدة.

من البداية فرض الكويت سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء بفضل دفاعه الجيد بطريقة 5-1 و4-2 لمواجهة لاعبي الخط الخلفي، ومن خلفه تألق الحارس أحمد الفرحان في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان لينهي الأبيض الشوط الأول لمصلحته 14-7.

وفي الشوط الثاني عجز السماوي عن العودة إلى المباراة مرة أخرى، واستمر الكويت في فرض هيمنته على مجريات اللقاء حتى أنهاه لمصلحته.

وفي المباراة الثانية قدم الاخضر أداء جيدا دفاعاً وهجوماً، ووضح على لاعبيه الانضباط التكتيكي والتركيز والإصرار على تعديل الصورة الماضية بأداء مميز، حيث تميز الهجوم بتصويبات سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى تحت قيادة صالح الجمياز، في حين لم يقدم برقان الأداء المنتظر، وظهر بشكل متواضع مما مكن العربي من حسم اللقاء لمصلحته.

back to top