اعتبر المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية الملياردير دونالد ترامب الخميس تصريحات البابا فرنسيس الذي اتهمه فيها بانه "ليس مسيحيا" بسبب مواقفه الحادة من الهجرة، بانها "مخزية".

Ad

وقال ترامب في تصريح خلال لقاء انتخابي في كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق) "ان يشكك زعيم روحي بايمان شخص ما، هو امر مخز" مضيفا "لا يحق لاي مسؤول، وخصوصا مسؤولا دينيا، ان يشكك في ديانة او ايمان انسان اخر".

وتابع "انا فخور بكوني مسيحيا وكرئيس لن اسمح بان يتم استهداف المسيحية باستمرار او اضعافها، بخلاف ما يحصل الان مع رئيسنا الحالي".

وقال المرشح الجمهوري الذي فاز بالانتخابات التمهيدية في ولاية نيو هامشير الاسبوع الفائت ان "الحكومة المكسيكية ومسؤوليها ادلوا بتصريحات سيئة بحقي امام البابا. البابا لم يسمع الا رواية واحدة للتاريخ، لم ير الجريمة وتهريب المخدرات والتاثير الاقتصادي السيء للسياسات الراهنة على الولايات المتحدة".

واعتبر البابا فرنسيس في الطائرة التي كانت تقله من المكسيك عائدا الى روما ان ترامب لا يمكنه القول انه "مسيحي" حين يعد ببناء جدران لوقف تدفق المهاجرين.

وسبق لترامب ان انتقد البابا في احدى المقابلات مشككا في حسه السياسي. واعلن انه سيبني جدارا بدلا من الاسلاك الشائكة الحالية بين المكسيك والولايات المتحدة في حال انتخب رئيسا.