أكد الوزير العيسى أن قرار تعيين النائب د. عبدالله الطريجي رئيساً لجمعية الكشافة سليم تماماً، وأن هناك آراء قانونية تدعم ذلك.

Ad

قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان إجراءات تعيين النائب د. عبدالله الطريجي رئيساً لمجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية سليمة، مضيفا انه "قبل تعيينه (الطريجي) استشففنا الآراء القانونية في هذا الموضوع".

وأضاف العيسى في تصريح للصحافيين ردا على ما نشرته "الجريدة" امس خلال حضوره حفل الأوركسترا الشرقي والغربي لمنطقة العاصمة التعليمية في ثانوية شريفة العوضي للبنات "ان هناك رداً من مستشاري مجلس الامة بهذا الشأن، إضافة إلى رأي قانوني آخر من إدارة الفتوى والتشريع وهناك حالات مشابهة لتعيين الطريجي حدثت في السابق"، نافياً وجود شبهة دستورية في تعيينه.

لجنة الشهادات

وتطرق العيسى إلى اللجنة المشكلة لبحث الشهادات المزورة في الجامعة والتطبيقي، مبيناً انها "على وشك الانتهاء من أعمالها حيث لم يتبق لها سوى اجتماعين او ثلاثة لرفع التقرير النهائي".

ووصف العيسى الجهود المبذولة لتنظيم الحفل بالرائعة "ونتمنى من المدارس كافة ان تقوم بهذه الأعمال"، مبيناً "اننا حين تقلدنا وزارة التربية وجدنا الغبار يعلو الآلات الموسيقية فنفضناه عنها بمساعدة الوكيل المساعد لشؤون التنمية التربوية فيصل المقصيد".

وبين ان "هذه الأعمال الإبداعية لطلابنا كانت لفترة تدريب وجيزة والقادم افضل إن شاء الله"، شاكراً مديرة منطقة العاصمة ومديرة المدرسة على هذه الجهود إضافة إلى أولياء الامور الذين شجعوا أبناءهم على المشاركة وخوض هذه التجارب الرائعة"، متمنياً الأفراح دائماً للكويت في أعيادها الوطنية.

وأكد العيسى أن هناك توجهاً كبيراً لدى الوزارة لتطوير جميع المجالات المساندة للتربية والتعليم وعلى رأسها الموسيقى والمسرح والرياضة، مبيناً "اتينا وأمامنا هذه المهمة الكبيرة فلا نستطيع أن نربي أو نعلم دون هذه الانشطة المهمة".

برنامج اليوم

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والانشطة التربوية فيصل مقصيد: بعد برنامج احتفالاتنا بالاعياد الوطنية المجيدة، شاهدنا اليوم احتفالية جميلة للاوركسترا العربية والغربية معدة من قبل قطاع الانشطة والتنمية التربوية بجهود مميزة من التوجيه العام للتربية الموسيقية لمنطقة العاصمة التعليمية.

وأضاف مقصيد: "ركزنا على ابراز هذا اليوم بشكل مميز واظهار ابداعات ابنائنا الطلبة من خلال الاداء الغنائي المميز وايضا من خلال الفرق الموسيقية والتي شملت جميع المراحل الدراسية من رياض الاطفال الى المرحلة الثانوية من كافة المناطق التعليمية"، مشيرا الى ان "جهد اليوم لم يكن وليد اللحظة ولكن تم التدريب عليه منذ عدة اشهر، وحرصت على حضور الوزير العيسى هذا البرنامج الوطني المميز ليشاهد بنفسه ابداعات معلمينا وابنائنا الطلبة من خلال الاداء الموسيقي المميز، وكذلك مشاركة اولياء الامور بنجاح هذا اليوم".

وثمن جهود الادارة المدرسية واولياء الامور والطلبة والمعلمين لاظهار هذا العمل المميز، لافتا الى ان "انشطة القطاع لا تتوقف على الجانب الموسيقي فقط وانما تتركز على انشطة عديدة منها الجانب المسرحي والثقافي والرياضي والاجتماعي والعلمي، ونسعى الى تفعيل دور ابنائنا الطلبة بمختلف المجالات".

تنمية قدرات

من جانبها، قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ان "هذا الحفل يأتي تزامنا مع احتفالات كويتنا الغالية بالاعياد الوطنية فهو نقلة نوعية بمادة التربية الموسيقية ينقلها من النظام البسيط الى النظام المتطور في قالب العزف ويستغل طاقات طلبة وطالبات منطقة العاصمة التعليمية والتي ستعرض بشكل ينمي الذوق الموسيقي"، مشيرة الى ان "الموسيقى تعد لغة الحضارات الموحدة على مر التاريخ لما تنميه في نفوس ابنائنا من حس جمالي وما تسهم به من تعزيز طاقات الابداع والابتكار لديهم".

وأضافت الخالدي ان "حفلنا هذا يأتي تجسيدا لتقديم اعمال مميزة تعرض مواهب الطلبة وتؤكد حرص الادارات على تنمية القدرات ودعم مادة التربية الموسيقية بشكل متوازن للحفاظ على ارث بلدنا الذي اصبح منارة للسلام بفضل قيادة سمو امير البلاد قائد العمل الانساني"، لافتة الى ان يد الخير الكويتية امتدت الى مشارق الارض ومغاربها كبلد يجسد اروع الامثلة في العمل من اجل السلام والرقي في العالم.

اختيار الأمين العام لليونسكو خلال أسبوعين

قال الوزير العيسى إن "اللجنة المشكلة لاختيار الأمين العام لليونسكو الجديد خلفاً للدكتور أحمد العنزي، الذي تقدم باستقالته لم تنته من عملها بعد، متوقعاً انتهاء عملها خلال أسبوعين، ليصار إلى اختيار الشخص الذي سيتولى المنصب".