يتوج فريق القادسية اليوم بطلاً للدوري العام لكرة السلة، بعد مباراته مع نظيره الكويت، التي ستقام في السابعة من مساء اليوم على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، وتسبقها في الخامسة مباراة الجهراء مع اليرموك على الصالة نفسها.

Ad

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 58 نقطة من 29 مباراة، من دون أي هزيمة، أمام الكويت الثاني بـ 56 نقطة من 29 مباراة أيضاً، ثم كاظمة 51 نقطة من 30 مباراة، والعربي 47 نقطة من 29 مباراة، فالجهراء 46 من 29 مباراة، ثم النصر 45 نقطة من 30 مباراة للثاني، والساحل 42 نقطة من 29 مباراة، واليرموك 39 نقطة من 29 مباراة، ثم الشباب 37 من 29 مباراة، فالصليبيخات 31 نقطة من 30 مباراة، وأخيراً التضامن 30 نقطة من 28 مباراة.

ولن تؤثر نتيجة مباريات اليوم على الفرق الثلاثة الأولى، بعدما ضمن فريق الكويت الوصافة، كما ضمن كاظمة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان القادسية حسم اللقب في الجولة قبل الأخيرة، التي أقيمت الأحد الماضي، بعد فوزه على كاظمة.

وأقيمت منافسات الدوري هذا الموسم بنظام الدمج من ثلاث مراحل، جمع "الأصفر" خلالها أكبر عدد من النقاط، وهو ما توجه بطلاً للدوري اليوم.

كأس السلة الأحد المقبل

من جهة أخرى، حددت لجنة المسابقات الأحد المقبل موعداً لانطلاق منافسات كأس الاتحاد للدرجة الأولى، وستقام أربعة لقاءات في اليوم الأول تجمع التضامن مع الجهراء، والساحل مع الصليبيخات، والشباب مع العربي، واليرموك مع النصر، وستختتم منافسات البطولة في 4 مايو المقبل.

كما حددت لجنة المسابقات أيضاً الاثنين المقبل موعداً لانطلاق منافسات كأس الاتحاد للشباب، على أن تختتم البطولة في 3 مايو المقبل.

... وبطلاً لكأس الناشئين

توج فريق القادسية بطلاً لكأس ناشئي السلة تحت 17 سنة، بعد تغلبه على التضامن 66-41 في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعت بينهما أمس الأول بثانوية حمد الرجيب في كيفان.

ونال الكويت المركز الثالث، بعد تغلبه على كاظمة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبعد الختام، قام نائب رئيس الاتحاد خليل إبراهيم، والمدير العام لكرة السلة في نادي القادسية هاني الملا، بتتويج الفرق الثلاثة الأولى.

وبذلك، يكون "الأصفر" حصل على وصافة الدوري وبطل الكأس.

وقد لعب أمس فريق نادي الكويت للبراعم تحت 13 سنة مع نادي الساحل على نهائي كأس البراعم.